تاريخ جديد.. المصري يتجاوز حاجز الستين لأول مرة بالفوز على الإنتاج

الإثنين، 10 يوليه 2017 - 22:55

كتب : أحمد العريان

محمد الشامي لاعب المصري

حقق النادي المصري فوزا معنويا على الإنتاج الحربي بهدف مقابل لا شئ في ختام مباريات الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز.

المصري بدأ المباراة ضاغطا من البداية وحتى النهاية، لكن الفوز تأخر حتى الدقائق الأخيرة.

تعرض حمادة ناصر مهاجم الفريق لإصابة في الدقيقة الـ 24 وخرج مستبدلا لصالح عبد الله بيكا، قبل أن يتبعه عمرو موسى بإصابة أيضا ويشترك أحمد شرويدة بدلا منه في الدقيقة الـ 32.

عبد الله بيكا كاد يتقدم للمصري في الدقيقة الـ 43 من هجمة مرتدة قادها شرويدة ووصلت إلى بيكا الذي سدد تجاه المرمى، لكن عامر عامر تصدى لها بصعوبة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني شكل عبد الله بيكا خطورة على مرمى الإنتاج الحربي في مرة أخرى، وكاد أن يسجل في الدقيقة الـ 64 من تسديدة أخرى، تصدى لها عامر بنجاح.

فريد شوقي سدد تسديدة صاروخية في الدقيقة الـ 86 لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة الـ 89 سجل أحمد شوريدة هدف المباراة الوحيد بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع الإنتاج الحربي، قبل أن يتدخل زميله على شرويدة، لكن الكرة اصطدمت بشرويدة وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز المصري بهدف مقابل لا شئ.

ورفع شرويدة رصيده من الأهداف هذا الموسم مع المصري إلى هدفين في 12 مباراة خاضها مع الفريق البورسعيدي في بطولتي الدوري وكأس مصر.

فوز المصري رفع رصيده للنقطة الـ 62، ليتخطى النادي البورسعيدي حاجز الـ 60 نقطة لأول مرة في تاريخه.

ويعد الفوز هو الـ 19 للمصري هذا الموسم، كأكثر المواسم التي حقق فيها الفريق للانتصارات تاريخيا.

وفاز المصري هذا الموسم على الإنتاج الحربي ذهابا وإيابا في بطولة الدوري، بالإضافة لإقصاءه من كأس مصر في الدور ثمن النهائي.

وبذلك انضم الإنتاج الحربي لستة أندية فاز عليها المصري هذا الموسم ذهابا وإيابا، هم بتروجيت، وادي دجلة، الإنتاج الحربي، الداخلية، أسوان، النصر للتعدين والشرقية.

وكان المصري قد ضمن مسبقا حصوله على المركز الرابع، لكنهم رفعوا رصيدهم للنقطة الـ 62، فيما تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند النقطة الـ 33 في المركز الـ 13.

المصري أيضا وصل لقبل نهائي كأس مصر وينتظر الفائز من مباراة طلائع الجيش والزمالك لملاقاته في نصف النهائي، كما اقترب من المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية للموسم الثاني على التوالي، في حالة فوزه بالكأس أو فوز أحد فرق الأهلي أو الزمالك ومصر للمقاصة بالبطولة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك