رسميا - "ومن يرفض الأفضل في العالم؟" مانشستر يونايتد يضم لوكاكو

الإثنين، 10 يوليه 2017 - 18:09

كتب : إسلام مجدي

لوكاكو - مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن ضم روميلو لوكاكو مهاجم فريق إيفرتون بشكل رسمي.

مانشستر يونايتد أعلن ضم المهاجم البلجيكي بعقد يمتد لخمس سنوات مقبلة، مع القابلية لتمديد عقده لعام واحد.

وكشفت تقارير صحفية في بريطانيا عن أن يونايتد سيدفع مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني مع 15 مليون أخرى كإضافات، بجانب حصول إيفرتون على خدمات واين روني.

وعمل لوكاكو في وقت سابق مع جوزيه مورينيو مدرب يونايتد الحالي أثناء فترة تواجد الثنائي مع تشيلسي، لكن المدرب البرتغالي استغنى عن خدمات المهاجم البلجيكي، ليرحل في إعارتين إلى وست بروميتش وإيفرتون.

وانضم الدولي البلجيكي إلى إيفرتون خلال صيف 2014 حينما كان مورينيو مدربه بمبلغ 35.36 مليون يورو بعد فترة إعارة لعام.

ولعب لوكاكو رفقة إيفرتون في 166 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 87 هدفا وصنع 29 أخرين.

وتحدث لوكاكو عن رحيله عن تشيلسي وقتما كان مورينيو مدربا للفريق وقال:"القرار كان قراري واختياري، ليس بواسطة أي أحد".

وأضاف "الجميع كان يقول إنها غلطة مورينيو، لكنها ليست كذلك، لأنني أنا من اتخذ القرار".

وأتم "ذهبت إلى مكتبه وسألته إن كان يمكنني الرحيل، وكان أول شخص يقول لي حظا طيبا".

ويشارك يونايتد في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل بعد تتويجه بالدوري الأوروبي على حساب أياكس، في حين أن لوكاكو دائما ما كان يصرح بأنه "يرغب بشدة في اللعب ببطولة دوري الأبطال".

وقال لوكاكو في وقت سابق عن مانشستر يونايتد: "لماذا اخترت الفريق الذي حل سادسا في جدول ترتيب الدوري؟ سأقول من يرفض أكبر نادي في العالم؟"

"أفضل استاد في إنجلترا وأفضل جماهير، إنها فرصة رائعة، لطالما قلت إنني أردت اللعب لفريق ينافس على كل بطولة موجودة".

"حان وقت العمل الجاد، العمل بطريقة أقوى مما فعلت من قبل، أنوى فعل ذلك، وآمل أن تسير الأمور على نحو جيد".

ويعد مينو رايولا هو وكيل لوكاكو، وهو ذاته وكيل أعمال بول بوجبا وهنريك مخيتاريان زميليه في الفريق، ووكيل زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الشياطين الحمر السابق.

وتحدث زلاتان إبراهيموفيتش في وقت سابق عن لوكاكو قائلا :"بالنسبة لي أحب المهاجم الذي يصنع الفارق، لوكاكو لاعب قوي بدنيا ويسجل، أجويرو جيد أيضا".

وكان يونايتد يبحث خلال السوق الصيفية عن مهاجم يعوض رحيل زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان قد انضم مجانا في الصيف الماضي بعقد يمتد لموسم وحيد، ولم يجدده الشياطين الحمر لإصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي سيغيب على أثره لنصف الموسم.

وربطت تقارير صحفية في وقت سابق يونايتد بضم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، إلا أن مغالاة النادي الملكي في الطلبات المالية دفعت فريق أولد ترافورد للانسحاب من الصفقة.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" في تقرير نشرته توضح من خلاله أن لوكاكو كان دوما الخيار الأول ليونايتد، وأن مفاوضات موراتا كانت مجرد غطاء.

وأوضحت صحيفة "صن" البريطانية أن يونايتد لازال يفكر أيضا بضم موراتا لكن ليس بـ90 مليون يورو كما يطلب ريال مدريد، خاصة وأن اللاعب ليس أساسيا مع فريقه.

ويتواجد لوكاكو حاليا في لوس أنجلوس يقضي إجازته مع بول بوجبا زميله في الفريق، وسينضم للشياطين الحمر خلال الجولة التحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي يشعر بالإحباط لتفويت فريقه فرصة ضم لوكاكو، خاصة وأنه كان هدفه الرئيسي في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

التعليقات
قد ينال إعجابك