ماذا فعل الأهلي حين واجه الترجي من قبل في دور إقصائي بدوري الأبطال

الأحد، 09 يوليه 2017 - 21:01

كتب : نادر عيد

الاهلى والترجى

ستكون مواجهة الأهلي والترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الحالي هي الخامسة التي تجمع الكبيرين في دور إقصائي في المسابقة القارية الأقوى على مستوى الأندية.

وتأهل الأهلي كوصيف للمجموعة الرابعة ليقع في طريق بطل تونس فريق الترجي الذي تصدر المجموعة الثالثة بفوزه اليوم على سان جورج الإثيوبي.

وتواجه الناديان لأول مرة في مواجهة إقصائية في دوري الأبطال عام 1990 وكان ذلك في الدور ثمن النهائي.

وبعد التعادل في القاهرة بدون أهداف حسم الترجي لقاء الإياب بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء صفر-صفر مرة أخرى لكنه ودع في الدور التالي مباشرة.

مباغتة

التقى الفريقان مجددا بعد 11 عاما لكن هذه المرة في الدور نصف النهائي وأضاع الأهلي فرصا عديدة في القاهرة لينتهي اللقاء بدون أهداف.

وتقدم الترجي في ملعبه إيابا لكن "تسديدة مباغتة" على حد تعبير عصام الشوالي من قدم سيد عبد الحفيظ وضعت الأهلي في النهائي ليفوز بعد ذلك باللقب على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

إينرامو

وكانت المواجهة الثالثة في 2010 في الدور نفسه وأقيم لقاء الذهاب في القاهرة واستطاع الأهلي الفوز 2-1 بفضل هدف لمحمد فضل وتسديدة رائعة من أحمد فتحي.

وشهد لقاء الإياب فضيحة بكل المقاييس عندما تأهل الترجي بفوزه بهدف دون رد سجله مايكل إينرامو بيده لكنه تلقى هزيمة مذلة بعد ذلك في النهائي أمام مازيمبي الكونجولي.

لالالالالالالا

وتواجه الفريقان في النهائي مرة واحدة كانت في 2012 ومرة أخرى أقيم لقاء الذهاب في مصر لكن استضافه ملعب برج العرب في الإسكندرية.

وتقدم الترجي مستغلا قوته في ألعاب الهواء عن طريق مدافعه وليد الهشري لكن أدرك السيد حمدي التعادل لتنتهي المباراة 1-1.

ولعب الأهلي مباراة بطولية في رادس فسجل في الشوط الأول عن طريق محمد ناجي جدو ثم قدم وليد سليمان سيمفونية رائعة على تعليق أحمد الطيب "لالالالالالا" ليطلق رصاصة الرحمة في شباك فريق الدم والذهب.

وسجل الترجي هدفا لم يكن كافيا لتتويجه لينال الأهلي اللقب في قلب تونس.

التعليقات