المقاصة يسقط الشرقية ويضمن وصافة الدوري في حالة واحدة

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 22:28

كتب : رامي جمال

الأهلي - المقاصة

أسقط مصر المقاصة منافسه الشرقية بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء في الجولة 34 والأخيرة من الدوري المصري.

افتتح المقاصة أهداف المباراة عن طريق أحمد فوزي في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 29 أضاف محمود حمادة الهدف الثاني لفريق المدرب إيهاب جلال.

فيما سجل هدف الشرقية الوحيد حسام حسن من ركلة جزاء في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

وتجمد رصيد الشرقية الذي كان قد ضمن الهبوط رسميا للدرجة الثانية قبل انطلاق الجولة عند 23 نقطة يحتل بهم المركز الـ18 والأخير في جدول الترتيب.

أما المقاصة فرفع رصيده إلى 74 نقطة بفارق تسع نقاط عن ملاحقه الزمالك وكان قد ضمن التأهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل في وقت سابق.

موقف المركز الثاني

الآن مازال موقف المركز الثاني أصبح معقدا لماذا؟

الزمالك حال فوزه على الاتحاد السكندري ثم الأهلي في المباراتين المتبقيتين له بالدوري سيصل رصيده إلى 69 نقطة.

وحال انصياع اتحاد الكرة لقرار محكمة القضاء الإداري بإعادة لقاء مصر المقاصة والزمالك فسوف يخصم ثلاث نقاط من رصيد فريق المدرب إيهاب جلال والتي احتسبت له بعد انسحاب الفريق الأبيض من المباراة.

لذا حينها سيكون رصيد المقاصة 71 نقطة مقابل 69 للزمالك، وإن أعيدت المباراة وانتصر الفريق الأبيض فسيحجز هو المركز الثاني لنفسه.

أما حال عدم إعادتها فسوف يبقى الوضع على ما هو عليه.

هناك حالة أخرى قد تعصف بحلم المقاصة من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل ألا وهو تتويج الفريق الأبيض بها خلال الموسم الجاري.

ويحتل الزمالك المركز الأخير في المجموعة الثانية بدوري الأبطال ويحتاج للفوز على أهلي طرابلس في الجولة الأخيرة للتأهل لربع النهائي.

أما حال تعثر الزمالك في أي مباراة مقبلة ضد الاتحاد أو الأهلي وحتى حال إعادة اللقاء الأزمة ضد المقاصة فسيكون الأخير ضمن الوصافة رسميا.

التعليقات