تنس - انطلاق بطولة ويمبلدون وفيدرير يسعى لرقم قياسي

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 21:08

كتب : محرر في الجول

ويمبلدون

انطلقت ظهر اليوم الاثنين مباريات الدور الأول من بطولة ويمبلدون المفتوحة ثالث البطولات الأربع الكبرى من بطولات التنس "جراند سلام" ويشارك في منافسات الرجال الرباعي الأبرز (البريطاني أندي موراي، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، السويسري روجر فيدرير، الأسباني رافائيل نادال)، بينما يغيب عن منافسات السيدات (الأمريكية سيرينا ويليامز بسبب الحمل والروسية ماريا شارابوفا بسبب الإصابة).

تتواجد التونسية أُنس جابر بالدور الرئيسي لمنافسات السيدات للمرة الأولى في تاريخها بينما يتواجد التونسي مالك الجزيري بالدور الأول لمنافسات الرجال أيضاً.

يعتبر السويسري روجر فيدرير المرشح الأبرز لحصد اللقب في بطولته المفضلة ويمبلدون وسط منافسة شرسة من الثلاثي نادال وموراي ودجوكوفيتش.

تراجع مستوى دجوكوفيتش وموراي يجعل التكهنات تشير إلى فوز فيدرير أو نادال باللقب لكن الأفضلية تأتي للاعب السويسري حيث إجادته على الملاعب العشبية بالإضافة لعدم مشاركته ببطولة رولان جاروس مما يعطيه جاهزية أكبر من باقي اللاعبين.

فيدرير حصد لقب بطولة ويمبلدون 7 مرات أخرها عام 2012 ليعادل رقم الأمريكي بيت سامبراس بالنظام الحديث ويعادل رقم البريطاني ويليام رينشوا أيضاً في النظام القديم.

ويسعى فيدرير حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام حصد لقب ويمبلدون لكسر الرقم القياسي والإنفراد باللاعب الأكثر تتويجاً بلقب البطولة بالإضافة لرفع رصيده إلى 19 بطولة جراند سلام كبرى.

حيث يبلغ السويسري روجر فيدرير من العمر 35 عاماً وقد حقق 92 بطولة مختلفة طوال تاريخه منهم 18 بطولة جراند سلام كبرى.

التعليقات