حكاية بيبي.. مدافع لن تشتري الجماهير قميصه

السبت، 01 يوليو 2017 - 20:14

بقلم : محمد يسري

بيبي

تدور عملية الانتقالات في كرة القدم حول مدى حاجة الفرق لسد احتياجاتهم وتدعيهم صفوفهم.. تقريبا عدا ريال مدريد، لأن عملية البيع والشراء هناك تدور حول أمور أخرى.

بيبي

النادي : بشكتاش

قصتنا اليوم عن كيبلر ليما أو "بيبي" الذي رحل رسميا عن ريال مدريد، والذي يوضح لنا "الأمور الأخرى" التي يدور حولها سوق انتقالات الفريق الملكي.

في يونيو 2003 أعلن المدير الرياضي لريال مدريد في ذلك التوقيت خورخي فالدانو انتهاء عقد فيرناندو هييرو صاحب الـ35 عاما وقائد الفريق، الذي خاض معه 439 مباراة سجل فيها 102 هدفا، ورحيله عن الفريق، بعد تحقيق الملكي لقب الدوري الإسباني موسم 2002-2003.

كذلك أعلن فالدانو أن النادي لن يجدد عقد المدرب فيسنتي ديل بوسكي وأن البرتغالي كاروس كيروش سيتولى تدريب الفريق في الموسم الجديد، موسم 2003-2004.

كيروش انتقل من منصب المدرب المساعد لسير أليكس فيرجسون لتدريب فريق المجرة، حسب وصف الصحافة لتلك الفترة من تاريخ ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، الذي يضم رونالدو، فيجو، زيدان وراؤول جونزاليس، لكنه لا يملك أي مدافع قوي يعتمد عليه، في الحقيقة لا يملك بديل لهييرو من الأساس.

لذا طلب كيروش التوقيع مع مدافع لتعويض رحيل القائد صاحب القميص رقم 4.

يتذكر كيروش جلسته مع بيريز وفالدانو، فيقول: "طلبت من الرئيس التوقيع مع مدافع بديل لهييرو من خارج النادي؛ بدلا من تعويضه بأحد الناشئين من أكاديمية النادي".

طلب كيروش كان بطل قصتنا اليوم، طلب كيروش كان: بيبي.

يستطرد مدرب منتخب إيران حاليا: "رشحت مدافع يلعب في فريق ماريتيمو البرتغالي، عمره 20 عاما، لن يكلف النادي أكثر مليوني يورو يدعى بيبي".

الرفض كان رد رئيس النادي.

ويوضح كيروش السبب قائلا: "بيريز رفض التوقيع معه لأنه مدافع أو لأنه لن يقوم ببيع العديد من القمصان التي تحمل اسمه".

أنهى ريال مدريد موسمه مع كيروش في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني ليخسر اللقب لصالح فالنسيا بفارق سبع نقاط، والذي كان يتولى تدريبه رافائيل بينيتز، ورحل كيروش عن تدريب الفريق.

في ذلك التوقيت انتقل بيبي إلى بورتو مقابل مليون يورو بالإضافة إلى 20% من صفقة بيع بورتو لبيبي لأي فريق في المستقبل.

64 لقاء خلال 3 سنوات مع تنانين البرتغال كانت كافية لانتقال البرازيلي الأصل البرتغالي الجنسية إلى ريال مدريد.

30 مليون يورو دفعها الفريق الملكي لبورتو في صيف 2007 مقابل التعاقد مع بيبي بطلب من المدرب بيرند شوستر ليكون المدافع الأغلى في تاريخ ريال مدريد.

وبالطبع فلورنتينو بيريز لم يكن له أي دخل بالصفقة.

بيريز كان قد استقال من رئاسة ريال مدريد في فبراير لعام 2006 بسبب الحالة الاقتصادية السيئة للنادي والديون المتراكمة عليه، ليحل محل رامون كالديرون.

ومنذ ذلك الوقت، شهد صاحب القميص رقم ثلاثة في 334 مباراة مع ريال مدريد حتى أصبح النائب في ترتيب شارة القيادة خلف سيرجيو راموس ومارسيلو.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس