الأكثر تتويجا في أوروبا - ميسي السابع مع أيقونة ليفربول.. والأول مفاجأة

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 13:06

كتب : نادر عيد

ميسي

إن كان الساحر الأرجنتيني هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على الكرة الذهبية فإنه ليس أكثر لاعب حقق ألقابا مع الأندية الأوروبية.

فرغم كل هذه الميداليات والتتويجات التي نالها ليونيل ميسي مع برشلونة هناك عدة لاعبين حصدوا بطولات أكثر منه في القارة العجوز.

في هذا التقرير نستعرض أكثر 10 لاعبين حصدوا ألقابا رسمية مع أندية أوروبية.

فان دير سار

صنع إدوين فان دير سار أحد أفضل حراس المرمى في التاريخ المجد مع أياكس في التسعينيات من القرن الماضي فهيمن على الكرة الهولندية ونال أيضا دوري أبطال أوروبا عام 1995.

ورغم مروره بست سنوات عجاف لعب فيها موسمين ليوفنتوس و4 في فولام إلا أنه عاد إلى التألق من بوابة مانشستر يونايتد.

توج فان دير سار بـ27 لقبا عبر مسيرته.

بيكيه

لعب المدافع الإسباني 3 مواسم مع فان دير سار في يونايتد توج خلالها بثلاثة ألقاب قبل أن يعود إلى بيته ويحصد البطولات تباعا في برشلونة.

توج جيرارد بيكيه بـ28 لقبا منها 3 مع يونايتد والباقي بألوان البلوجرانا.

دالجليش

بعد سيطرته على الكرة الإسكتلندية مع سيلتيك انتقل دالجليش إلى ليفربول في عصره الذهبي الذي تربع فيه على قمة إنجلترا وأوروبا في الثمانينيات.

حقق "الملك كيني" 6 ألقاب مع الريدز في الدوري و3 في دوري الأبطال ليصل مجموع بطولاته إلى 29.

ميسي

حقق الفتى الذهبي لأفضل جيل في تاريخ برشلونة 29 بطولة مع الفريق أولها الدوري موسم 2004-2005 عندما كان صبيا يافعا على دكة بدلاء يقودها فرانك ريكارد.

ألفيش

فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي موسمين متتاليين مع إشبيلية منحه فرصة الالتحاق ببرشلونة لتمتليء خزائنه بالميداليات والبطولات وحصد مؤخرا الثنائية المحلية في إيطاليا مع يوفنتوس.

حقق داني ألفيش 30 لقب حتى اللحظة.

إنييستا

نال الرسام الموهوب 30 لقب مع برشلونة الذي التحق به منذ أن كان في الـ12 من عمره.

بايا

نال الحارس التاريخي لفريق بورتو الكثير من الألقاب المحلية قبل أن يرحل إلى برشلونة موسمين ثم يعود فيكمل ما بدأه مع الفريق البرتغالي ويحصد دوري أبطال أوروبا عام 2004.

حقق فيتور بايا 30 لقب.

إبراهيموفيتش

رغم أنه لم يفز بلقب دوري أبطال أوروبا إلا أنه حقق نجاحا كبيرا مع كل الفرق التي لعب لها، فتوج مع أياكس وإنتر ميلان وميلان وبرشلونة وصنع التاريخ في باريس سان جيرمان وكان اللاعب الأهم الموسم المنصرم في مانشستر يونايتد.

حصد زلاتان إبراهيموفيتش 31 لقبا.

جيجز

حقق القائد التاريخي لمانشستر يونايتد 13 لقبا في الدوري الإنجليزي أولها 1992-1993 (الموسم الأول للدوري بنظامه الحالي) وأخرها عندما رحل السير أليكس فيرجسون في 2012-2013.

إضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى مع الشياطين الحمر، نال ريان جيجز 35 لقبا عبر مسيرته.

ماكسويل

لعله ليس نجما عالميا مثل السابقين، لم يخض الكثير من المباريات مع منتخب بلده البرازيل، ولم يكن أساسيا في برشلونة.

لكن لا يوجد في أوروبا كلها من حقق ألقابا مع الأندية أكثر منه.

توج في هولندا مع أياكس وتزعم إيطاليا مع إنتر وحصد العديد الكؤوس منها دوري الأبطال مع برشلونة وفاز بكل الألقاب المحلية مع سان جيرمان.

توقفت مسيرة ماكسويل عند 37 لقبا بعدما منحه سان جيرمان منصبا أخر في الفريق بعيدا عن المستطيل الأخضر مع نهاية موسم 2016-2017.

التعليقات