حوار في الجول – الحضري يتحدث عن حلم تحقق في التعاون والعودة لمصر.. وشيء يدفعه للاعتزال

الخميس، 29 يونيو 2017 - 23:41

كتب : أمير عبد الحليم

عصام الحضري

"كان من ضمن أحلامي أن العب في الدوري السعودي" هكذا بدأ عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر المخضرم والمنتقل حديثا للتعاون حديثه لـFilGoal.com.

وأتم الحضري يوم الأربعاء رسميا انتقاله إلى التعاون السعودي لمدة عام قادما من وادي دجلة، فيما سيخوض كهربا عاما آخر مع اتحاد جدة على سبيل الإعارة.

ويعد الحضري هو أول حارس أجنبي في تاريخ دوري المحترفين السعودي، بعد سماح اتحاد الكرة هناك بهذا الأمر بداية من الموسم المقبل.

وعن تحقيق حلمه باللعب في الدوري السعودي وحقيقة التوقيع لعام أو عامين ومتى يعتزل كان هذا حوار الحضري مع FilGoal.com.

الحضري لـ في الجول: "هولع" في كهربا لو سجل ضدي.. وتفاصيل حديث رائع مع كاسياس

حلم السعودية

بدأ الحضري حديثه قائلا:"كان من ضمن أحلامي أن ألعب في الدوري السعودي فهو قوي وسريع وهناك أكثر من فريق يتنافس على اللقب".

وواصل"كما أنه يمتاز بحضور جماهيري كبير وملاعب رائعة تشبه تلك التي في أوروبا وكل المباريات تقام بكورة واحدة ليس مثل الدوري المصري كل لقاء بكورة مختلفة".

وأكمل"هذه خطوة هامة للغاية في مسيرتي والسعودية تتطور بعد فتح باب المحترفين للحراس الأجانب، فعندما كان لدينا حراس أجانب دفع ذلك الآخرين للتألق وتوجنا بكأس أمم إفريقيا ثلاث مرات على التوالي".

وأردف حارس وادي دجلة"كنا في المنتخب خمسة حراس مميزين أنا وعبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف ومحمد صبحي ومحمود أبو السعود".

وتابع"زيادة عدد المحترفين في السعودية أعطاني فرصة تحقيق حلمي باللعب هناك، وكان هناك أكثر من ناد تحدث معي لكن ليس بشكل غير رسمي".

وواصل"التعاون كان هو النادي الوحيد الذي تعامل بشكل رسمي وأشكر مسؤوليه والجهاز الفني على رغبتهم في ضمي وجديتهم في المفاوضات وأتمنى حصد أي لقب مع الفريق أو اللعب في دوري أبطال آسيا".

حقيقة مدة التعاقد

ظهرت أقاويل أن الحضري وقع على عقد يمتد لعامين مع الفريق الذي أنهى الدوري السعودي الموسم الماضي في المركز السابع ولكن الموقع الرسمي للتعاون أفاد بأنه عام واحد فما هي الحقيقة؟

أجاب الحضري"أنا وقعت على عقد لعام واحد فقط".

واستدرك"وهناك شرط في التعاقد يتيح مده لعام آخر بموافقة جميع الاطراف".

وأضاف"هناك شرط أيضا في التعاقد يتيح حصول وادي دجلة على نسبة 15% من إعادة بيعي مستقبلا لأي ناد آخر".

وأكمل"أشكر أحمد حسام "ميدو" ووادي دجلة على احترافيتهم في الموضوع برمته، ميدو حينما أبلغته بقراري قال لي أنت الهرم الرابع هل يعقل أن أتركك ترحل"؟

وتابع حارس مرمى الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق"لكنه قال لي لن أقف في طريقك وأن تحطم الأرقام القياسية باحترافك وأنت في سن الـ44".

وشدد"دجلة تعاملوا باحترافية كبيرة فالكل استيقظ من النوم وجدني في التعاون عكس ما حدث حينما انتقل محمود عبد المنعم "كهربا" لاتحاد جدة كان انتقالا به أزمات عدة".

وأردف"بل قام مسؤولو دجلة بإعطائي كل مستحقاتي كاملة، هم رائعون".

العودة لمصر

وبسؤاله عن هل يفكر في العودة لمصر بعد نهاية تجربته مع التعاون أجاب"من المستبعد حدوث ذلك الأمر، أرى إنني حققت كل شيء في مصر".

وواصل"كان لدي أكثر من عرض من أندية مصرية لكنني فضلت خوض تجربة جديدة في السعودية".

وأردف"من الوارد خوض تجربة جديدة بعد التعاون لكن لنرى ماذا سيحدث فمن الوارد أن أقرر الاعتزال بعد نهاية الموسم الجاري".

شيء قد يدفعه للاعتزال

ماذا قد يدفع الحضري للاعتزال؟ تحدث الحارس المخضرم قائلا:"الطموح وتحقيق كل ما أريده، فحتى الآن ينقصني اللعب في كأس العالم".

وأضاف"حال التأهل لكأس العالم 2018 من الوارد أن أقرر الاعتزال بعدها وأشعر إنني حققت كل ما أريده".

وواصل"ومن الوارد أن أشعر برغبتي في مواصلة التحدي وتحقيق أشياء أخرى والانتقال لناد جديد في تجربة جديدة".

التعليقات