صفقات تشيلسي – حيرة أبراموفيتش بين لوكاكو وبونوتشي.. وأزمة تجديد كونتي

الخميس، 29 يونيو 2017 - 14:01

كتب : محمد يسري

كوستا وكونتي

على العكس من معظم الأندية الكبرى في أوروبا، لا تنقسم طاولة اجتماعات تشيلسي بين التفكير في التعاقدات الجديدة والاستغناء عن الأسماء التي باتت لا تصلح للفريق فقط، بل يشغل تجديد عقد أنطونيو كونتي المدير الفني للزرق جزء كبيرا من التفكير في الطاولة التي يجلس عليها مالك النادي رومان أبراموفيتش والمدير الرياضي مايكل إيميليانو.

بطل الدوري الإنجليزي يعاني من شبح عدم الاستقرار بعد تعثر المفاوضات لتجديد عقد المدرب الإيطالي لمطالبه المالية ورغبته في التوقيع مع عدد وافر من اللاعبين وهو ما يتعارض نوعا ما مع سياسة أبراموفيتش موخرا.

تقارير إنجليزية أشارت إلى اقتراب حل الأزمة ومد التعاقد مع كونتي الذي ينتهى عقده بنهاية الموسم المقبل، كما أشارت شبكة "سكاي سبورتس".

لكن يتبقى تدعيم الفري كما يريد كونتي الأمر لم يتم التأكد من حسمه بعد، إلا أن بعض الأخبار الواردة من النادي اللندني أكدت أن التأخير في إعلان الصفقات يأتي لرغبة تشيلسي في التقاط صفقات الجديدة صور توقيع العقد وهم بقميص الراعي الجديد للفريق "نايكي" الذي سيبدأ رعاية الفريق من بداية يوليو المقبل بدلا من الظهور بقميص "أديداس".

راتب كورتوا

Image result for courtois

لم يجدد تيبو كورتوا الحارس البلجيكي عقده مع تشيلسي الذي ينتهى بحلول عام 2019، لرغبته في زيادة راتبه والمساواة بنجوم الصف الأول من الفريق بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

كورتوا ارتبط اسمه بالانتقال لريال مدريد وهو ما أشار له وكيل أعماله، لكن يبدو وأن النادي الإسباني يضع الحارس البلجيكي في مؤخرة قائمة تضم أسماء مثل دافيد دي خيا وجيانوليجي دوناروما لتدعيم حراسة مرماه.

تشيلسي وضع سمير هاندانوفيتش بديلا لكورتوا حال رحيله بحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الذي أشار إلى استعداد إنتر ميلان للتخلي عن حارسه مقابل 30 مليون يورو.

أما بالنسبة للحارس البديل، من المنتظر إعلان التوقيع مع ويلي كاباييرو بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي ليكون بديلا لأسمير بيجوفيتش الذي رحل لبورنموث.

بونوتشي أم فان دايك؟

Image result for van dijk

بنفس الخصائص تقريبا المتمثلة في الحصول على الكرات الهوائية وإيجاد تحضير اللعب وإرسال الكرات الطولية، لم يحدد بعد كونتي من يريد لتدعيم خط دفاع، ليوناردو بونوتشي مدافع تشيلسي أن فيرجيل فان دايك مدافع ساوثامبتون، لتعويض رحيل جون تيري_الذي اقترب من أستون فيلا في انتقال حر_لنهاية عقده.

"سكاي سبورتس" نشرت تقريرا نقلا عن صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية يفيد برغبة كونتي في التوقيع مع بونوتشي.

لكن تشيلسي لن يدفع أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني في بونوتشي، وقد يتجه لمدافع ساوثامبتون فيرجيل فان دايك وفقا لتقرير صحيفة "جارديان".

وفي مركز الظهير الأيسر اقترب تشيلسي من الظفر بخدمات أليكس ساندرو مقابل 55 مليون إسترليني بعد رفض البرازيلي تجديد عقده مع يوفنتوس.

بينما ارتبط تشيلسي بسيرجي أورييه وداني ألفيس لتدعيم الجبهة اليمنى بحسب تقارير من "صن".

ناثان أكي أقترب من العودة لبورنموث في صفقة بيع مع أحقية الشراء لتشيلسي خلال عامين كما أشارت "جارديان" أيضا.

باكايوكو بديلا لماتيتش

Image result for bakayoko

اقترب تيمو باكايوكو من التوقيع لتشيلسي، بل أن "صن" أكدت أنه قام بالكشف الطبي ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

من موناكو ومقابل ما يقارب 37 مليون استرليني، سيكون الفرنسي بديلا لنيمانيا ماتيتش المتوقع خروجه من الفريق والذهاب لمانشستر يونايتد.

وبدورها أشارت صحيفة "ميرور" إلى دخول الجناح الإسباني ولاعب إشبيلية فيكتور ماتشين "فيتولو" خطط كونتي لضمه في الموسم الجديد، وأعربت عن استعداده للحصول على خدماته مقابل 30 مليون استرليني.

ومن المتوقع أن يستمر سيسك فابريجاس في الفريق وعدم خروجه من لندن.

البحث عن بديل كوستا

Image result for diego costa

أعلن دييجو كوستا رحيله عن الفريق بعد محادثة مع كونتي أبلغه فيها بخروجه من خططه الموسم المقبل.

الأقرب لخلافة المهاجم الإسباني هو روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون بحسب "سكاي سبورتس" مقابل 75 مليون استرليني.

أسماء مثل ألفارو موراتا وأندريا بيلوتي ومؤخرا روبرت ليفاندوفيسكي طرحتها الصحافة الإنجليزية لتكون بديلة لكوستا، لكن حتى الآن يبقى المهاجم البلجيكي هو الرقم 1 في القائمة.

وبعيدا عن كوستا، فإن إصابة إدين أزار وإجراءه عملية في الكاحل حملت الخبر السعيد لتشيلسي لأن ريال مدريد صرف النظر عن البلجيكي بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

فيما استغنى النادي عن بيرتراند تراوري مقابل 10 ملايين يورو لنادي ليون الفرنسي ورحل دومينيك سولانكي عن الفريق إلى ليفربول بعد نهاية عقده.

التعليقات