صحيفة ألمانية تستعد لنشر تفاصيل تقرير يتهم قطر بالتلاعب من أجل مونديال 2022

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 - 10:49

كتب : FilGoal

قطر 2022‎

قالت صحيفة بيلد الألمانية إنها استطاعت الوصول إلى التقرير الذي كشف الفساد الموجود داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي كتبه مايكل جارسيا قبل استقالته من الكيان الحاكم لكرة القدم في العالم.

ويتهم التقرير المكون من 403 صفحة دولتي روسيا وقطر بالتلاعب من أجل الحصول على حق تنظيم مونديالي 2018 و2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنها ستنشر تفاصيل التقرير تباعا بدء من اليوم الثلاثاء. وكان التقرير قد أثار جدلا كبيرا حين ظهرت منه نسخة مصغرة للعلن في 2014.

واستقال جارسيا من الفيفا بعدما تم تقليص تقريره إلى نسخة "قانونية ملائمة" تتكون من 42 صفحة فقط، والذي أزاح الشبهات عن قطر التي فازت بحق استضافة كأس العالم 2022.

ويزعم التقرير أن هناك مبلغا قدره 2 مليون دولار تم إيداعه في حساب بنكي يخص ابنة أحد مسؤولي الفيفا البالغة من العمر 10 سنوات.

وأن 3 أشخاص من المجلس التنفيذي للفيفا سافروا لحضور حفلة في ريو دي جانيرو في البرازيل على متن طائرة تابعة للاتحاد القطري مباشرة قبل عملية التصويت لاختيار الدولتين المنظمتين للبطولتين التي تمت منذ 6 سنوات.

وتتهم الصحيفة مباشرة أكاديمية أسباير الرياضية في قطر بالتلاعب في اختيارات مسؤولي الفيفا الذين كانوا أصحاب الحق في التصويت.

وكان هانز إكرت رئيس اللجنة الأخلاقية في الفيفا قد صرح في نوفمبر 2014 أن فريقه لم يجد خرقا للوائح فيما يخص الملف القطري.

ولا يزال الإدعاء الفرنسي والسويسري يحقق في أمر إسناد البطولتين لروسيا وقطر وكان جوزيف بلاتر الرئيس الأسبق للفيفا أحد الذين تم استعائهم لسماع أقواله في إبريل الماضي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك