بالفيديو.. وداعا أصحاب الأرض.. البرتغال والمكسيك يقصيان روسيا ويتأهلان لنصف النهائي

السبت، 24 يونيو 2017 - 18:50

كتب : أحمد العريان

فرحة البرتغال بهدف رونالدو

تأهل منتخبا البرتغال والمكسيك لنصف نهائي كأس القارات عن المجموعة الأولى من البطولة.

البرتغال فازت على نيوزيلاندا بأربعة أهداف مقابل لا شئ، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة، فيما تغلبت المكسيك على روسيا بهدفين مقابل هدف.

أليكساندر ساميدوف تقدم لروسيا في الدقيقة الـ 24، إلا أن المكسيك أدركت التعادل سريعا عن طريق المتقدم نيستور أراوجو برأسية في الدقيقة الـ 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في نفس الشوط كانت البرتغال قد حسمت التأهل مبكرا بهدفين في مرمى نيوزيلاندا.

الهدف الأول جاء بتوقيع رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 33، قبل أن يضيف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 38.

مع بداية الشوط الثاني، سجلت المكسيك الهدف الثاني عن طريق هيرفينج لوزانو في الدقيقة الـ 53، لتقترب بشدة من التأهل.

وفي الدقيقة الـ 68 صعب فهد المرداسي حكم اللقاء السعودي من مهمة الروس بهد طرد مستحق لزيركوف من روسيا في الدقيقة الـ 68.

أندريه سيلفا أضاف الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة الـ 80 لينهي الأمور تماما في مباراة زملاء رونالدو، وليضمن لفريقه الصدارة أيضا.

وفي الدقيقة الـ 90 رفض لويس ناني أن تمر مشاركته دون أن يترك بصمة، فسجل الهدف الرابع، ليختتم الحفلة البرتغالية في مرمى نيوزيلاندا، ولينتهي اللقاء بفوز البرتغال بأربعة أهداف مقابل لا شئ، ولينتهي أيضا اللقاء الثاني بفوز المكسيك على روسيا بهدفين مقابل هدف.

فوز البرتغال رفع رصيدها للنقطة السابعة في صدارة المجموعة، وبفارق الأهداف عن المكسيك التي وصلت للنقطة السابعة أيضا لكن تحتل المركز الثاني.

أما المنتخب الروسي، فسيودع البطولة من دورها الأول ويكتفي بالتنظيم بعد توقف رصيده عند النقطة الثالثة، وفي القاع نيوزيلاندا بدون نقاط.

التعليقات