صحفي دايلي ميل لـ في الجول: صلاح ليفربول سيكون مختلفا عن تشيلسي لعدة أسباب

الجمعة، 23 يونيو 2017 - 00:22

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح

ظهوره الآن في الدوري الإنجليزي سيختلف تماما عن ظهور مع تشيلسي. هذا ما ننتظره من محترفنا المصري محمد صلاح ويتوقعه أيضا سيمون جونز صحفي دايلي ميل البريطانية.

ليفربول أعلن رسميا ضم محمد صلاح من روما ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ النادي. (طالع التفاصيل)

FilGoal.com اتجه للحديث مع سيمون جونز، صحفي دايلي ميل الشهير، للحديث عن صفقة صلاح ولماذا ستختلف ولايته مع ليفربول عن تشيلسي؟

ويقول صحفي دايلي ميل: "الاختلاف بين موقفه مع تشيلسي والآن ليفربول؟ هو الآن واثق أكثر وأفضل من جانب الخبرة. كان بحاجة للعب بانتظام أكثر مما حدث مع تشيلسي ليستمر في التطور".

مع تشيلسي، لعب صلاح 19 مباراة. نجح في تسجيل هدفين وصناعة 4 قبل أن يرحل إلى إيطاليا من أجل اللعب بصورة أكبر. والآن عاد من جديد.

وأضاف سيمون لـFilGoal.com"جمال الكرة الإيطالية هي أنها تكتيكية أكثر وتعتمد على الدفاع، لكي تقدم أداء جيدا كمهاجم، عليك أن تكون ذكيا وموهوبا".

وأوضح "مستوى صلاح في الموسم الماضي يوضح أنه تطور. وهو صغير في السن كفاية لكي يتطور أكثر، الآن هو لديه ما يكفي لكي يصنع الفارق سريعا".

وواصل "إنه يلائم أسلوب اللعب الحالي وأسلوب ليفربول أكثر مما كان عليه الحال مع كارول وبنتيكي".

وشرح "صلاح لديه السرعة والطاقة ويسجل الأهداف وبإمكانه أن يضغط حينما يكون مطلوب منه ذلك. كارول وبنتيكي كانا أقل إمكانيات منه ومحدودين أكثر".

ولعب صلاح، 83 مباراة بقميص روما. نجح في تسجيل 34 هدفا وصناعة 24 في مسيرة مميزة مع الذئاب.

صلاح أصبح أغلى لاعب إفريقي، ومصري وعربي وأغلى صفقة في تاريخ ليفربول. فهل تشكل تلك القيمة، الضغط على صلاح؟

يُجيب سيمون جونز: "لا أعتقد أنه سيكون منزعجا أو مضغوطا بذلك. لأن ليفربول سيكسر قيمة أغلى صفقة لديه قريبا، الأسعار تتغير دائما".

ما يحتاجه ليفربول بعد ضم صلاح

الآن، انتهت صفقة صلاح، فماذا يجب أن يحدث فيما تبقى من سوق انتقالات بالنسبة لليفربول.

يرى صحفي دايلي ميل أن "ليفربول كان بحاجة لهداف حقيقي، ستوريدج لديه هذه الجودة لكنه ليس موثوقا فيه بسبب كثرة الإصابات، مبابي قد يكون مثاليا لكنه لن يختار ليفربول".

وتابع "أوباميانج بسعره وعمره لا يلائم المطلوب، سيكون خط الهجوم الحالي للحمر سريعا وقويا، لديه السرعة والأهداف وسيسبب الكثير للمشاكل للدفاعات لكنني أخشى أنهم سيهدرون فرصا أيضا من دون مهاجم هداف، وقد يكلف هذا الفريق الكثير على المدى البعيد ضد الخصم الذي يدافع كثيرا".

وأتم "ليفربول لازال بحاجة لظهير أيسر وقلب دفاع ولاعب ارتكاز، إن ضم هؤلاء فهذا قد يضمن له عمقا في التشكيل ومميزات ليضمن المنافسة على الألقاب، الفشل في فعل ذلك سيكون تأثيره قصير المدى، وذلك إن نجحوا في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا".

التعليقات