إنفوجرام في الجول - 5 أرقام حطمتها صفقة انتقال صلاح إلى ليفربول

الخميس، 22 يونيو 2017 - 22:10

كتب : فادي أشرف

محمد صلاح

5 أرقام قياسية حطمتها صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول من روما مقابل 42 مليون يورو + 8 مليون اضافات، بما يعني 37 مليون جنيه إسترليني تقريبا بدون الإضافات.

الإعلان تم رسميا، ومحترفنا المصري سيكون بالقميص الأحمر في ملعب أنفيلد رود الموسم المقبل. (طالع التفاصيل)

اعتمدنا في هذا التقرير على موقع transfermarkt، أما الصفقات الإنجليزية الداخلية فاعتمدنا فيها على الجرائد الإنجليزية.

الرقم الأول الذي حطمه صلاح، هو كونه أغلى لاعب راحل عن روما..

صلاح تخطى ميراليم بيانيتش، الذي ترك روما ليوفنتوس مقابل 32 مليون يورو، وماركينيوس الراحل لباريس سان جيرمان بـ31.4 مليون يورو، وإريك لاميلا لتوتنام بـ30 مليون يورو، والمهدي بن عطية بـ28 مليون يورو.

الرقم الثاني، هو أغلى صفقات ليفربول نفسه.

بالجنيه الإسترليني، صلاح انتقل لليفربول بـ37 جنيه إسترليني، ليتخطى أندي كارول الذي انتقل لليفربول بـ35 مليون جنيه إسترليني، من نيوكاسل.

وتخطى أيضا صفقة انتقال ساديو ماني من ساوثامبتون بـ34.5 مليون جنيه إسترليني، وكريستيان بنتيكي من أستون فيلا بـ32.5 مليون يورو، وروبرتو فيرمينو من هوفنهايم بـ29 مليون جنيه إسترليني، وآدم لالانا من ساوثامبتون بـ25 مليون جنيه إسترليني.

أغلى لاعب عربي

بـ42 مليون يورو، صار صلاح صاحب أغلى صفقة انتقال للاعب عربي.

إسلام سليماني أصبح ثانيا بـ30 مليون يورو بعد صفقة انتقاله من سبورتنج لشبونة لليستر سيتي، ثم المهدي بن عطية بـ28 مليون يورو عن صفقة انتقاله من روما لبايرن ميونيخ، وأيمن عبد النور بـ22 مليون يورو عن صفقة انتقاله من موناكو إلى فالنسيا.

وبعدهم، يأتي سفيان بوفال الذي انتقل من ليل لساوثامبتون بـ18.7 مليون يورو، ثم مبارك بوصوفة بـ15 مليون يورو من أنجي الروسي للوكوموتيف موسكو، ثم محمد النني بـ12 مليون ونصف مليون يورو من بازل إلى أرسنال.

صلاح أيضا صار صاحب أغلى صفقة انتقال للاعب إفريقي متخطيا ساديو ماني بـ35 مليون جنيه إسترليني، وإريك بايي من فياريال لمانشستر يونايتد بـ30 مليون جنيه إسترليني، وإسلام سليماني بـ30 مليون جنيه إسترليني، وويلفريد بوني من سوانزي سيتي لمانشستر سيتي بـ288 مليون جنيه إسترليني.

الرقم الأخير الذي حطمه صلاح، هو رقمه السابق كصاحب أغلى صفقة انتقال للاعب مصري.

صلاح انتقل من تشيلسي إلى روما بشكل نهائي بـ15 مليون يورو، متخطيا صفقة انتقال محمد النني من بازل لأرسنال بـ12.5 مليون يورو، وصفقة انتقال أحمد حسام ميدو من توتنام لميدلزبره بـ8.8 مليون يورو، وانتقال محمد زيدان من ماينز لهامبورج بـ6.5 مليون يورو، وانتقال رمضان صبحي من الأهلي إلى ستوك سيتي بـ6 مليون يورو.

التعليقات
قد ينال إعجابك