"امض قدما والأمل يملأ قلبك، فلن تسير لوحدك أبدا".. صلاح ليفربولي

الخميس، 22 يونيو 2017 - 21:58

كتب : FilGoal

محمد صلاح - روما

"عندما تمشي خلال عاصفة، ارفع رأسك عاليا. لا تخف من الظلام. في نهاية العاصفة توجد سماء ذهبية. امض قدما في الريح، خلال المطر، امض والأمل يملأ قلبك، فلن تسير وحدك أبدا".. سيقف محمد صلاح رافعا رأسه إلى السماء وسط ملعب أنفيلد رود ليستمع إلى أحد أفضل الأناشيد على الإطلاق.

You will never walk alone.

محمد صلاح يطرق أبواب المجد ويفتح أبواب عودته من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. محترفنا المصري انتقل رسميا إلى ليفربول.

أعلن نادي الغرب الإنجليزي مساء اليوم الخميس اتمام صفقة ضم صلاح من ليفربول من روما بعدما اجتاز الفحص الطبي صباحا.

المفاوضات التي طالت بين الناديين وشهدت سجالا حول المقابل المادي، انتهت بدفع ليفربول 42 مليون يورو – ما يتجاوز 37 مليون جنيه إسترليني – لروما بخلاف البنود الإضافية من أجل الحصول على خدمات الجناح المصري الأعسر. والتي = 8 مليون يورو.

ووقع صلاح، بحسب تقرير هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عقدا مع ليفربول يمتد لأربعة أعوام.

وسيرتدي محمد صلاح القميص رقم 11 مع ليفربول. قميص كان يشغله البرازيلي فيرمينيو قبل أن يقرر تركه لمحترفنا المصري، صلاح.

الفرعون المصري كان قريبا من الانتقال إلى ليفربول عام 2014 قبل أن يقرر وقئتذ الانضمام إلى تشيلسي بدلا من ذلك.

تجربة صلاح مع تشيلسي كانت قصيرة واستلزم الأمر تجربتين إيطاليتين، مع فيورنتينا ثم روما، لكي يعود مجددا ليحصل على فرصة جديدة لإثبات أحقيته بالنجومية في الدوري الأقوى في العالم.

تجربة تشيلسي Vs دوري ليفربول

خلال فترة تواجد محمد صلاح في صفوف تشيلسي، كان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ المسمى الجديد للبطولة.

لكن جاء سقوط القائد ستيفن جيرارد في أنفيلد أمام تشيلسي، لتسقط معه أحلام ليفربول بالتتويج بالدوري. لقاء شهد مشاركة محمد صلاح.

مع تشيلسي، لعب صلاح 19 مباراة. نجح في تسجيل هدفين. هز شباك أرسنال في سحق تشيلسي للمدفعجية 6-0. وسجل في مرمى ستوك سيتي في لقاء انتهى بفوز البلوز 3-0.

أمام ستوك، تألق. نجح في التسجيل مرة وصناعة هدفين. هدفان من أصل 4 أهداف صنعها صلاح في مشواره في البلوز. صناعة أمام برادفورد في كأس إنجلترا وأمام شروسبري تاون في كأس الرابطة الإنجليزية.

صلاح.. يورجن كلوب

محترفنا المصري، محمد صلاح سيتدرب تحت قيادة الرائع، يورجن كلوب.

ولكن ما هي طريقة كلوب؟ يشرحها بيبين ليندريس مدربه المساعد قائلا: "كلوب يعتمد على خلق عائلة، وليست مجرد مجموعة لاعبين. دائما يقول 30% تكتيك و70% بناء الفريق".

"بكل وضوح في عالم الكرة الحديث، المدرب هو أكثر شخص مهم، إنه بحاجة لجلب كل الثقافات والهويات للاعبين معا في قالب واحد".

"كلوب يحب دائما أن يكون اللاعب متحكما في قدراته وواثقا من نفسه، ويعمل بقوة على ما لديه من مهارات ليخرج أفضل ما لديه، ليفربول لم يكن يوما مملا معه، إننا نلعب من أجل المشاهدين، تلك مسؤوليتنا كمدربين، أسوأ شيء في كرة القدم هو التنبؤ".

صلاح لن يكون أول مصري يتدرب تحت قيادة كلوب، بل سبقه محمد زيدان من قبل.

صلاح.. الأرقام القياسية

صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول، وضعت محترفنا المصري على صفحات تاريخ الكرة المصرية، والعربية، والإفريقية.

صلاح أصبح أغلى لاعب عربي في التاريخ. تفوق على إسلام سليماني الذي انتقل إلى ليستر سيتي قادما من سبورتنج لشبونة في صفقة قدرها 30 مليون يورو.

تخطى ساديو ماني نجم ليفربول، ليصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ إفريقيا. ماني انتقل من ساوثامبتون إلى ليفربول بـ35 مليون إسترليني.

ليس ذلك فقط، بل تخطى صلاح، رقمه بنفسه. أصبح أغلى لاعب مصري. في البداية كان هو الأغلى بسبب انتقاله إلى روما بـ15 مليون يورو، والآن حطم رقمه بنفسه.

وهنا تعرف على مسيرة صلاح الرائعة في مشواره الأوروبي.. بالصور

نتمنى كل التوفيق لمحترفنا المصري محمد صلاح في رحلته من جديد مع الدوري الإنجليزي.

التعليقات
قد ينال إعجابك