خاص ميشيل سيري - رفضه المصري بسبب 80 ألف دولار.. ليصبح هدف روما وبرشلونة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 00:05

بقلم : محمد البنا

ميشيل سيري

مواهب عديدة مرت على مصر قبل الانتقال إلى أوروبا لتلمع في كرة القدم مثل إيمانويل أمونيكي إلى برشلونة وإسماعيل كوليبالي للدوري الألماني وغيرهم.. لكن جيان ميشيل سيري نجم نيس الفرنسي كان قريبا من اللعب في الدوري المصري.

"روما أظهر اهتماما بضم ميشيل سيري لكن العرض لم يكن كبيرا كفاية، ونعلم أن هناك محادثات بين وكيله وبرشلونة وباريس سان جيرمان، لكن لم يصلنا عرضا رسميا" جيان بيير ريفير رئيس نادي نيس يتحدث لراديو مونتيكارلو.

ما علاقة هذا بالمصري البورسعيدي؟

بعد كارثة بورسعيد وتجمد النشاط الكروي كان المصري يستعد لتدعيم صفوفه للمشاركة في المسابقة بعد حصوله على حكم من الفيفا بأحقيته في المشاركة بالموسم الجديد، وبدأ الاستعداد لتدعيم صفوفه.

ووقتما كان محسن شتا المدير التنفيذي يتم التحقيق معه، كان حسن كامل القائم بأعماله هو المخول بالتوقيع على العروض المرسلة للاعبين.

وفي سبتمبر 2012 أرسل المصري عرضا رسميا إلى نادي أسيك الإفواري واتفقا الناديان على شرائه مقابل 200 ألف دولار، ووافق النادي البورسعيدي. ثم انتقلت المفاوضات للاعب.

وحصل FilGoal.com على صورة ضوئية من عرض المصري لسيري للحصول على توقيعه لمدة أربعة مواسم.

وقدم المصري عرضا بقيمة 520 ألف دولار مقسمة إلى أربعة مواسم كما موضح في الخطاب إلى وكيل اللاعب فرانكلين.

لكن اللاعب طلب الحصول على 600 ألف دولار، ومع ضيق الوقت قبل غلق فترة الانتقالات رفض المصري طلب الموهبة صاحب الـ20 سنة وقتها لتفشل الصفقة، ثم اعتذر المصري عن المشاركة في الموسم التالي بعد ذلك.

وفي الشهر التالي انتقل جون سيري إلى رديف بورتو معارا، ثم خاض تجربة في باسوش فيريرا البرتغالي قبل الانتقال إلى نيس مقابل مليون يورو.

ومع نيس تألق ميشيل سيري الذي يلعب في وسط الملعب لينجح في تسجيل سبعة أهداف وصناعة 9 آخرين في الدوري الفرنسي الموسم المنقضي.

وكان سيري هو ثاني أكثر اللاعبين صناعة لفرص حقيقية للتسجيل خلف أنخل دي ماريا نجم سان جيرمان الموسم الماضي.

وذكرت تقارير فرنسية أن روما تقدم بعرض بقيمة 15 مليون يورو لضم سيري إلا أن رئيس نيس أوضح أن القيمة لم تكن كافية بالقدر الذي يجعل النادي يوافق على بيعه.

وبحسب (ليكيب) الفرنسية فإن روما يتصدر سباق ضم اللاعب، إلا أن مطالب نادي نيس التي تريد الحصول على 40 مليون يورو تعطل إتمام الصفقة حتى الآن.

فيما أكدت صحيفة (ديلي ميل) من خلال الصحفي "سيمون جونز" أن نادي توتنام مهتم باللاعب صاحب الـ25 عاما لضمه في الموسم المقبل.

كما ذكر إد أرونز الصحفي في (جارديان) أن أرسن فينجر المدير الفني لأرسنال قد وضع جيان سيري ضمن خطته وتحدث مع وكيل أعماله الأسبوع الماضي، كما ألمح إلى مطالب نيس التي وصلت إلى 40 مليون يورو.

وفي حالة استمرت رغبات الأندية في الحصول على خدمات اللاعب الإفواري، فستصبح احتمالية استمراره في نيس ضئيلة للغاية.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس