ميدو: منتخب مصر واجه سوء حظ بسبب المهاجم.. وهؤلاء البدلاء

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 01:19

كتب : محرر في الجول

منتخب مصر

يعتقد أحمد حسام "ميدو" نجم الكرة المصرية السابق والمدير الفني الحالي لوادي دجلة أن منتخب مصر واجه سوء حظ في مركز الهجوم بإصابة مروان محسن ومشكلة باسم مرسي.

باسم مرسي يغيب عن منتخب مصر منذ المشاركة في الفوز على غانا 2-0 في تصفيات التأهل لكأس العالم 2018 نوفمبر الماضي.

فيما تعرض مروان محسن للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال الفوز على المغرب 1-0 في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية يناير الماضي.

وقال ميدو لقناة "ON Sport": "منتخب مصر واجه سوء حظ بإصابة مروان ومشكلة باسم في وقت حاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لأن الثنائي كان أساسيا مع عمرو جمال في اختيارات هيكتور كوبر".

وتابع "لا أعتقد أن مصر تعاني ندرة المواهب في هذا المركز وأرى أن الأزمة تم اختلاقها والمشكلة في الاختيارات".

وأوضح "لا بد من خلق البدائل، ويوجد في مصر 3 أو 4 مهاجمين كان يجب أن يمنحهم منتخب مصر الفرصة للمشاركة دوليا حتى يكونوا جاهزين لتعويض غياب مروان وباسم".

ثم أضاف "اختيار عمرو جمال لمباراة تونس كان بسبب امتلاكه لرصيد دولي مع منتخب مصر لكن هذا كان يجب ألا يكون المعيار الوحيد، كان من المفترض أن ينظر الجهاز الفني إلى اللاعب الجاهز الذي يشارك بصفة مستمرة ويمتلك حساسية المباريات".

ميدو ضرب أمثلة، وقال: "مهاجمون مثل عمرو مرعي وعرفة السيد وأحمد جمعة يستحقون الفرصة مع منتخب مصر".

وأشار ميدو إلى أنه يعتقد أن منتخب مصر يحتاج إلى مهاجم من نوعية حسام حسن وجمال عبد الحميد وعماد متعب وعمرو زكي وميدو نفسه، من أجل إنجاح طريقة هيكتور كوبر مدرب الفراعنة.

وأتم "لا أعتقد أنه يوجد الآن اللاعب القادر على التسجيل من نصف فرصة في منتخب مصر".

التعليقات