التوأم: الحل الأفضل.. قيد 25 لاعبا + 3 أجانب

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 01:52

كتب : محمود باهي

اعتراض حسام حسن أثناء مباراة الأهلي والمصري

تحفظ حسام حسن المدير الفني للمصري، وتوأمه إبراهيم حسن مدير الكرة على قرار اتحاد الكرة بالسماح للأندية بقيد 25 لاعبًا إضافة إلى 5 لاعبين تحت السن في قوائم الموسم الجديد.

وقال إبراهيم حسن: "في البداية، كان الأفضل، أن يتواصل اتحاد الكرة مع الأندية وتجميع مقترحاتها، حتى نصل إلى القرار الذي يلائم معظم الأندية، لأنه موضوع مصيري".

وأضاف عبر برنامج الحريف بقناة دي إم سي سبورتس: "بالطبع اتحاد الكرة صاحب القرار الأخير، ولكن الأندية ليست عبيدًا، دورها تنفيذ القرارات فقط".

وأوضح: "لقد تحدثت مع حسام حسن في الأمر، لأن اقتراح اتحاد الكرة سيورط عدة لاعبين في مشاكل، لذا رأينا من الأفضل قيد 25 لاعبًا بالإضافة إلى 3 لاعبين أجانب .. فما الضرر؟ .. لقد خفضنا القائمة من 30 إلى 28 لاعبًا".

وواصل: "هذا الاقتراح لإنصاف الأندية، وأعتقد أنه لن يوجد فريقًا سيغلق قائمته بالكامل، بل سيتم قيد 24 أو 25 لاعبًا على الأكثر، وترك 3 أماكن شاغرة".

وفي نفس السياق، تحدث حسام حسن قائلاً: "الدوري 18 فريقًا، أي يقام ب34 جولة، أقل فريق يشارك في بطولتي الدوري والكأس، و4 أندية تشارك في البطولات الإفريقية، وأغلب لاعبيها ينضم لمنتخب مصر أي يشارك في كم كبير من المباريات".

واستطرد المدير الفني للمصري: "كل فريق يضم 3 حراس مرمى، و3 لاعبين أجانب، أي يتبقى 19 لاعبًا مصريًا يتم توظيفهم في باقي المراكز، مع العلم أنه من الوارد إصابة لاعبين أو 3 بإصابات قد تبعدهم فترة طويلة، أو قد يختار الجهاز الفني 3 لاعبين لا يحالفهم التوفيق ولا يعتمد عليهم .. لذا من الأفضل قيد 25 لاعبًا بالإضافة إلى 3 أجانب".

واستدرك: "أما قطاع الناشئين، فبعض الأندية مثل الأهلي والزمالك ودجلة والمقاولون العرب لديهم قاعدة كبيرة من المواهب، وفي اندية أخرى إذا من الممكن أن تكتشف 3 عناصر شابة بالصدفة".

وأتم حسام حسن: "لا أتحدث كمدير فني للمصري، بل مجرد وجهة نظري كفرد في المنظومة، فأنا لست صاحب قرار، ومسؤولو اتحاد الكرة أعتقد أنهم أكثر دراية مني، فالمجلس يضم لاعبين سابقين وخبرات إدارية كبيرة، هذه مجرد أفكار للكرة المصرية سواء أخذوا بها أم لا".

التعليقات