حوار في الجول - كاتونجا يكشف عن تحقق حلمه بالاحتراف.. وفلفل ولوكا إضافة للزمالك

الأحد، 18 يونيو 2017 - 02:12

كتب : محمد البنا

كريم هنداوي وفلفل مع منتخب مصر

انتقل كريم هنداوي «كاتونجا» حارس مرمى الزمالك لكرة اليد إلى بشيكتاش بطل الدوري التركي بشكل رسمي، وهو ما وصفه الحارس المتألق بالحلم الذي تحقق.

هنداوي الذي يبلغ من العمر 29 عاما انتهى تعاقده مع الزمالك بنهاية الموسم المنقضي وقع على عقد لمدة موسمين مع بشيكتاش الذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفتح كاتونجا قلبه لـFilGoal.com في حواره الأول بعد رحيله عن الزمالك وخوض تجربة الاحتراف الأولى في مسيرته التي بدأت في الأهلي ثم الزمالك ومنتخب مصر بمراحله العمرية المختلفة.

والتالي نص حوار كاتونجا مع FilGoal.com

- حدثنا عن بداية العرض، وكواليس اتخاذك لقرار الاحتراف؟

في البداية الأمور لم تكن واضحة والقرار كان صعبا في ظل وصولي أكثر من عرض سواء من المجر أو تركيا لكن أندية في وسط الجدول، كنت أرغب إما في الاحتراف في فريق كبير أو الاستمرار في الزمالك.

تحدث معي مسؤولو بشيكتاش وتعرفوا على مطالبي، وبدأوا في تنفيذها وسارت الأمور على خير ما يرام، أشعر براحة الآن والأمور مستقرة.

- عقدك انتهى مع الزمالك بنهاية الموسم، لكنك لم تعلن عن وجهتك إلا الآن، ما السبب؟

أخفيت خبر انتقالي الذي بدأ قبل ثلاثة أسابيع من الآن وطالبت بشيكتاش بعدم الإعلان عن الصفقة حتى تتم صفقة محمود خليل «فلفل»، لكي لا يشعر أحد بأن الفريق يتفكك. كل همي ألا ينهار الفريق.

لكن بالتأكيد أخبرت كبار الفريق أحمد الأحمر وحسن يسري وإيهاب محسن ورامي يوسف، واستشرتهم لأنهم أشقاء لي وأحبهم وأقدرهم قبل أن يكونوا قادة للزمالك، وفي النهاية أعلن بشيكتاش الأمر بشكل رسمي على تويتر قبل يومين، فكان لا مفر من الإعلان.

- بشيكتاش توج بطل للدوري، وستشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.. ما تطلعاتك؟

هي خطوة صعبة بالتأكيد، وكلما اقترب الموضوع فالأمر يمثل صعوبة، لأنها تجربة جديدة وأحتاج لبذل مزيد من الجهد.

وأعرف بعض النجوم التي تلعب في الفريق، صانع ألعاب منتخب مقدونيا لاعب جيد جدا، وأيضا لاعب دائرة منتخب تركيا والظهير الأيمن لاعب رائع وهداف في بطولة أوروبا، والفريق يملك خمسة أجانب بخلافي.

حصد كاتونجا مع الزمالك ست ألقاب إفريقيا وثلاثة كأس السوبر الإفريقي المؤهل لكأس العالم للأندية ثلاث مرات وحصد ثالث العالم، بالإضافة للقبين دوري ومثلهما كأس مصر.

- يحيى الدرع احترف في الدنمارك، وأنت الآن في تركيا.. ما رأيك في هذه الخطوات؟

الاحتراف مهم جدا لكل اللاعبين.. حققنا شيء جيد هنا في مصر مع أنديتنا ونريد أن نضاعف هذا من أجل أن نتطور ليصب في صالح المنتخب.

أتمنى لكل اللاعبين المصريين أن يحترفوا في الخارج لأنها تجربة ستكون جديدة وتعود بالنفع على منتخب مصر، وسعيد باحتراف يحيى الدرع وأنه اتخذ هذه الخطوة.

- بالنسبة للزمالك، كيف ترى التدعيم بثنائي الطيران فلفل ولوكا؟

إضافة كبيرة جدا ومهمين للغاية في هذا التوقيت، وخطوة لبناء وتدعيم الفريق أكثر وأكثر وفقا لرؤية الجهاز الفني، حتى لو لم أكن لأرحل هما إضافة لأي فريق، ما المانع أن ألعب مع فلفل.

ووجود محمد علاء «لوكا» مع دونجل الموسم المقبل سيكون مفيد للزمالك في مركز صناعة اللعب.

- وهل تحدث معك مدرب بشيكتاش؟

لا لم يحدث حتى الآن، سأسافر في يوليو للخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود النهائية سأجتمع بالجميع، لأن الموسم يبدأ في أغسطس.

- رسالة لجمهور مصر والزمالك؟

ادعوا لي، أنا لست صغيرا ووصلت لعامي الـ29 وإن لم احترف الآن فلن تتكرر الفرصة.. كنت أتمنى الاحتراف وأنا أصغر من هذا العمر، لكن الله لم يكتب لي النصيب.. أتمنى من كل الجمهور أن يتمنى لي التوفيق، أتمنى أن أصل لمستوى جيد وأحقق شيء من أجل منتخب مصر الأهم في النهاية.

التعليقات