خاص وليد صلاح يحدد لـ في الجول مزايا وعيوب كاسونجو.. "لن يكون فلافيو جديد"

الأربعاء، 14 يونيو 2017 - 10:49

بقلم : خالد صلاح

كاسونجو - الأهلي والاتحاد

يرى وليد صلاح الدين مدير الكرة السابق بنادي الاتحاد السكندري، أن المهاجم الكونجولي كابونجو كاسونجو يمتلك الكثير من المميزات التي تجعله واحدا من أبرز المهاجمين في الدوري المصري.

وأعلن نادي الزمالك عن التعاقد مع كاسونجو، ليكون أول الصفقات البيضاء التي تتم بشكل رسمي استعدادا للموسم المقبل.

FilGoal.com سأل وليد صلاح الذي كان شاهدا على تألق كاسونجو رفقة الجهاز الفني للاتحاد السكندري منذ انطلاق الموسم الجاري عن مميزات وعيوب المهاجم الكونجولي.

وقال وليد صلاح لـFilGoal.com: "أولا هو لاعب محترف من الدرجة الأولى يلتزم بتعليمات الجهاز الفني دائما ولا يتأخر عن مران أو يتجاهل التوجيهات في التدريب أو المباريات".

وأضاف نجم الأهلي السابق "يمتلك إمكانيات فنية عالية، هو سريع للغاية ويمكنه استغلال الكرات الطويلة والانقضاض على المدافعين ولحاق الكرات البعيدة".

وتابع "كاسونجو دائم التحرك في الملعب لخلق فرص تسجيل لنفسه، ولكن ميزته الأهم والأقوى هي السرعة في المساحات الفارغة".

لن يكون فلافيو جديد

FilGoal.com سأل وليد صلاح عن إجادة كاسونجو لضربات الرأس وقال: "أعتقد أنه سجل هدفين أو ثلاثة بضربات رأسية مع الاتحاد من أصل 12 هدفا، وليست هذه الميزة الملفتة بالنسبة له، بما يعني أنه ليس فلافيو جديد الذي اشتهر بخطورته في ضربات الرأس، ولكن سنرى من الممكن أن تتغير هذه الأمور في الزمالك".

وعن النقطة التي يراها سلبية في كاسونجو قال: "فقط لم يظهر مهاراته الفردية في الملعب في المساحات الضيقة، وقد يكون هذا الأمر بسبب الدفاع القوي من المنافسين، ولكن بالطبع الأمر سيختلف في الزمالك وسيواجه دفاعات منظمة أكثر وخطط دفاعية بحتة، وعليه أن يظهر مهارته في المساحات الضيقة بمساعدة زملائه".

كاسونجو وقع على عقود انضمامه للزمالك لمدة أربع سنوات ويتقاضى في الموسم 250 ألف دولار.

وسجل كاسونجو 12 هدفا خلال 24 مباراة بقميص الاتحاد في الموسم المنقضي.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس