أرقام في الجول - الحرية لعلي معلول

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 03:19

كتب : محمد البنا

مصر وتونس

قدم علي معلول الظهير الأيسر للأهلي ومنتخب تونس أفضل ظهور له منذ فترة طويلة وصادف ذلك أنه جاء أمام منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية على ملعب رادس.

تحرك علي معلول بحرية تامة هجوميا التي منحها له نبيل معلول المدير الفني ما نتج عنه إبداع الظهير الأيسر ليصبح أحد أبرز لاعبي المباراة مع يوسف المساكني.

وتألق معلول هجوميا ودفاعيا طوال المباراة، وهو ما يستعرضه FilGoal.com من خلال الأرقام..

الحرية

تلقى علي معلول مساندة ممتازة من أجنحة ولاعبي وسط تونس ليتقدم للأمام وهو ما توضحه الإحصائيات، فقد استلم من فرجاني ساسي 18 كرة وهو الرقم الأعلى بين كل اللاعبين الذين استلموا التمريرات من زملائهم.

في مباراة الأهلي والوداد المغربي التي شارك فيها معلول أساسيا على سبيل المثال، ستجد أن أكثر عدد من التمريرات التي تلقاها معلول من زميل له هي ثماني مرات وكانت من أحمد حجازي، اما عبد الله السعيد فمرر له سبع مرات ومؤمن زكريا ست مرات.

الثقة التي يجدها معلول في منتخب تونس من زملائه ومدربه تمنحه الحرية الهجومية فظهر كما ظهر أمام مصر، أما في الأهلي فيظل ملتزما بالطريقة التي يريد فيها حسام البدري المدير الفني البدء بالهجمة بهذا الشكل.

وما يبرز تألق معلول بعد الحرية هي الأرقام التالية..

هجوميا

لعب معلول 13 كرة عرضية طوال المباراة وصلت منهم أربعة لزميل وأبعد دفاع منتخب مصر تسع كرات.

كانت نسبة تمريرات معلول 73% وهي نسبة معقولة جدا لظهير يلعب أغلب كراته للأمام والجانبين.

واستلم معلول الكرة 48 مرة وهو الأعلى بين رباعي دفاع تونس ما يدل على أنه ركيزة أساسية في بدء الهجمة.

ومرر معلول ست تمريرات داخل منطقة جزاء مصر بنجاح.

واستلم معلول الكرة بنجاح في أغلب الأوقات في منتصف ملعب مصر، بواقع 37 مرة، ولم يخطيء استلام الكرة في أي مرة وهو ما يدل على ضعف الضغط على الظهير التونسي.

دفاعيا

واستخلص علي معلول الكرة تسع مرات بنجاح من لاعبي مصر وحصل على خطأين ولم يرتكب أي خطأ ضد لاعبي مصر طوال المباراة.

فشل في استخلاص الكرات المشتركة في ثلاث مناسبات فقط طوال 90 دقيقة.

وتوضح الخريطة الحرارية لعلي معلول والأماكن التي تحرك بالكرة فيها أن أغلبها كان في منطقة الجبهة اليمنى الدفاعية لمصر التي يشغلها أحمد فتحي.

التعليقات