تنس - نادال يحقق اللقب رقم 15 في الجراند سلام والعاشر في رولان جاروس

الأحد، 11 يونيو 2017 - 23:06

كتب : FilGoal

رافائيل نادال

واصل الماتادور الأسباني رافائيل نادال تألقه على الأراضي الترابية لرياضة التنس ليستحق بجدارة اللقب الذي أطلق عليه "ملك الأراضي الترابية" بعد أن حقق لقب رولان جاروس للمرة العاشرة في تاريخه كأكثر لاعب تنس يفوز ببطولة من البطولات الأربع الكبرى بالعالم.

حقق نادال اللقب العاشر من بطولة رولان جاروس بعد الفوز على السويسري ستان فافرينكا بثلاث مجموعات نظيفة ودون أن يخسر أي مجموعة طوال منافسات البطولة.

حافظ الماتادور الأسباني أيضاً على رقمه القياسي بالبطولة حيث لم يخسر طوال تاريخ مشاركاته في منافسات رولان جاروس سوى في مباراتين فقط.

رفع نادال رصيده إلى 73 لقباً طوال تاريخه بينهم 15 بطولة جراند سلام "البطولات الأربع الكبرى في اللعبة"، حيث حصد الأسباني (10 بطولات رولان جاروس بفرنسا، بطولتي ويمبلدون ، بطولتي أمريكا المفتوحة، بطولة واحدة لأستراليا المفتوحة).

ملك الأراضي الترابية بالبطولة الأخيرة التي حققها برولان جاروس رفع رصيده إلى 53 لقباً على الملاعب الترابية من أصل 73 لقباً حصدهم طوال تاريخه.

رافائيل نادال -31 عاماً- ظهر تألقه مبكراً وتوقع له كثيرون من متابعي التنس قبل أن يتعرض اللاعب لإصابات متتالية حرمته من مواصلة مشواره لكن عاد نادال مرة أخرى وظهر بقوة هذا العام بعدما حصد وصافة استراليا المفتوحة للتنس في يناير والفوز برولان جاروس اليوم.

التعليقات