5 أسباب خلف رغبة مانشستر يونايتد في ضم موراتا

الأحد، 11 يونيو 2017 - 17:07

كتب : فادي أشرف

موراتا

ما هي الأسباب خلف الصفقة القريبة من الإتمام بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لانضمام مهاجم الأول ألفارو موراتا إلى النادي الإنجليزي؟ التقارير الصحفية تشير إلى أن يونايتد قدم عرضا بـ52.4 مليون جنيه إسترليني من أجل صاحب الـ24 عاما.

ألفارو موراتا

النادي : أتليتكو مدريد

لماذا اختار جوزيه مورينيو أن يعوض زلاتان إبراهيموفيتش بألفارو موراتا، شبكة "سكاي" تقدم 5 أسباب وراء ذلك القرار..

الحب المتبادل

في أول مؤتمر لمورينيو في مانشستر يونايتد، رد الاستثنائي على ما يقال بإنه لا يحب اللاعبين الشباب، عن طريق سرد ما فعله مع ألفارو موراتا.

أول مباريات موراتا مع ريال مدريد كانت في 2010، تحت قيادة مورينيو، ولعب بعدها 17 مرة سجل فيهم هدفين.

وفي كل مرة يتم الهجوم على مورينيو لعدم استخدامه اللاعبين الشباب يكون رده بإنه من منح موراتا الفرصة الأولى واستدعاه للمعسكر الإعدادي للفريق الأول، بينما يقول موراتا عن مورينيو: "هو أفضل مدرب في العالم، أريد أن أشكره لأنه من عدل عقليتي وأخبرني أنني إذا لم أعمل بجد لن أشارك".

اللعب مع الكبار

في الأعوام التي تلت رحيل مورينيو عن ريال مدريد، ورحيل موراتا أيضا إلى يوفنتوس وقبل ذلك، أثبت المهاجم الإسباني أنه يستطيع تسجيل الأهداف مع الكبار.

سجل الإسباني 8 أهداف لريال مدريد في موسم 2013/2014 مع كارلو أنشيلوتي، وشارك في نهائي العاشرة أمام أتليتكو مدريد، كما سجل ليوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا في العام التالي، ضمن 27 هدفا سجلها للسيدة العجوز بينهم هدفا حاسما لبطولة الكأس ضد ميلان.

ومع عودته لريال مدريد، سجل 20 هدفا في 43 مباراة في موسم رائع لفريق المدرب زين الدين زيدان.

معدل تهديفي أفضل من كريستيانو رونالدو

موراتا كان خيارا ثانيا في مدريد الموسم الماضي خلف كريم بنزيمة، رغم أن الإسباني لديه معدل تهديفي أفضل من بنزيمة بل وأفضل من كريستيانو رونالدو نفسه، عندما ننظر لـ"كم دقيقة يحتاجها كي يسجل هدفا".

موراتا سجل هدفا في الدوري كل 89 دقيقة، وقد يرى مورينيو أن مع مشاركة موراتا أكثر معه قد يتحسن ذلك المعدل.

وفي ظل جدول من المتوقع أن يكون مزدحما ليونايتد، سيفضل مورينيو مهاجما يستطيع صناعة الفارق في وقت قليل.

الأهداف وأشياء أخرى

موراتا يستطيع فعل الكثير بعيدا عن تسجيل الأهداف، لاعب سريع يستطيع قيادة هجمة مرتدة وقوي بدنيا وطويل كفاية ليعوض غياب إبرا.

هو ليس روميلو لوكاكو بكل تأكيد، لكن موراتا يستطيع لعب الكرة بشكل أفضل من البلجيكي كمحطة لعب، كما صنع 6 أهداف في أخر 1364 دقيقة لعبها مع ريال مدريد.

مازال صغيرا

لم يشارك موراتا في أي موسم في أكثر من 43% من مباريات فريقه، ولكن المستقبل مازال أمامه.

اللاعب مازال في عمر الـ24، وقد يقدم ما يستحق أن يكلف يونايتد أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني، بجانب ذلك يملك الخبرة وتجربة اللعب مع الكبار، مع مدرب كان السبب في ظهوره الأول، من يدري، فقد يكون موراتا هو الخيار الصحيح لجوزيه مورينيو.

التعليقات