بالفيديو - إنجلترا تعانق المجد بعد 51 عاما من الغياب.. شبان الأسود الثلاثة أبطال العالم

الأحد، 11 يونيو 2017 - 14:14

كتب : إسلام مجدي

إنجلترا

تمكن المنتخب الإنجليزي من الفوز ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما على حساب فنزويلا بنتيجة 1-0.

دومينيك سولانكي

النادي : بورنموث

أقيمت بطولة عام 2017 في كوريا الجنوبية، وتعد تلك المرة الأولى لمنتخب إنجلترا التي يصل خلالها لنهائي البطولة ويتوج بها منذ مسماها الجديد في 2007.

سجل هدف المباراة الوحيد دومينيك كلافيرت لوين مهاجم إيفرتون في الدقيقة الـ35 من عمر الشوط الأول والمباراة، وهو هدفه الثاني في البطولة، بعد هدفه ضد الأرجنتين في دور المجموعات في فوز فريقه بنتيجة 3-0.

إنجلترا كانت حققت أفضل مركز لها في بطولة كأس العالم للشباب عام 1993 حينما فازت بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 2-1 ضد أستراليا.

على الجانب الأخر كان منتخب إيطاليا قد حسم المركز الثالث لصالحه في نفس البطولة 2017، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 على حساب أوروجواي، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية بنتيجة 0-0.

منتخب إنجلترا كان قد تصدر مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ثم أقصى كوستاريكا في دور الـ16 وأقصى المكسيك في ربع النهائي، وأخيرا إيطاليا في نصف النهائي.

أما منتخب فنزويلا والذي حقق أفضل مركز له على الإطلاق، بعد أن تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط متفوقا على كل من المكسيك وألمانيا وفانواتو، ثم أقصى اليابان في دور الـ16 وفي ربع النهائي أقصى الولايات المتحدة الأمريكية، وأخيرا في نصف النهائي أقصى أوروجواي.

منتخب إنجلترا الأول كان قد توج بطلا لكأس العالم 1966، ولم يحقق نجاحا قاريا منذ ذلك الحين.

جوائز البطولة الفردية

على الجانب الأخر فشل دومينيك سولانكي مهاجم منتخب إنجلترا وليفربول في تخطي هداف البطولة ريكاردو أورسوليني مهاجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا برصيد 5 أهداف، ومن بعده سولانكي الذي تجمد رصيده عند 4 أهداف.

في حين أن فريدي وودمان حارس مرمى منتخب إنجلترا حصل على جائزة أفضل حارس في البطولة.

وحصل يانجيل هيريرا على جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في البطولة، وثاني أفضل لاعب في البطولة كان فريدريكو فالفيردي لاعب منتخب أوروجواي، وأفضل لاعب في البطولة كان دومينيك سولانكي لاعب منتخب إنجلترا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك