صاحب أول هدف تونسي لـ في الجول: وجود معلول = فترة جيدة للكرة التونسية

الجمعة، 09 يونيو 2017 - 22:09

كتب : ماهر جنينة

علي الكعبي

يرى علي الكعبي نجم الكرة التونسية في السبعينيات أن توقيت مباراة نسور قرطاج أمام منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 صعب، مشددا أن وجود نبيل معلول كمدير فني لتونس يعني استفاقة وفترة جيدة للفريق.

الكعبي هو أول لاعب يسجل هدفا لنسور قرطاج في أول مشاركة لهم في كأس العالم في عام 1978، وكان ذلك في شباك المنتخب المكسيكي.

وقال الكعبي لـ FilGoal.com: "توقيت المباراة صعب، في رمضان وفي نهاية موسم طويل سواء في مصر أو في تونس".

وأضاف "اللاعبين مرهقين للغاية بعد ذلك الموسم".

وستكون مباراة مصر هي الأولى للمدير الفني نبيل معلول، الذي يحل خلفا لهنري كاسبرزاك الذي قاد نسور قرطاج في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وقال الكعبي عن معلول: "رجوعه جاء بإجماع كل الخبراء، ولا يوجد أي خلافات كبيرة حول خياراته".

وأضاف "ربما فقط عدم استدعاء أيمن المثلوثي حارس النجم الساحلي، وصابر خليفة مهاجم الإفريقي، إنما باقي اللاعبين هم نفس اختيارات كاسبرزاك وهم نفس اللاعبين المتاحين".

وعن منتخب مصر قال: "لديهم خبرات كبيرة في الثنائي محمد صلاح وعصام الحضري، ولاعبين شباب جيدين مثل رمضان صبحي وعمرو وردة. نتمنى مباراة كبيرة على أعلى مستوى بين الفريقين".

كما تحدث الكعبي عن الحضور الجماهيري المتوقع في استاد رادس يوم الأحد "قد يكون الحضور إيجابيا في بداية المباراة، وقدرته على بعث الحماس في اللاعبين".

وأردف "قد يكون سلبيا في حال مرور المباراة دون أهداف".

وأتم "لابد أن يكون المنتخب جاهز للمباراة، وهذه مسؤولية نبيل معلول الذي يعد وجوده بداية لفترة جيدة واستفاقة للكرة التونسية في تصفيات كأس العالم التي أراها أهم من تصفيات كأس أمم إفريقيا".

التعليقات