سكاي تكشف.. عندما قال كونتي لكوستا منفعلا: "إذهب إلى الصين"

الخميس، 08 يونيو 2017 - 22:57

كتب : عمر ناصف

دييجو كوستا

فاجأ المهاجم الإسباني دييجو كوستا الجميع لاعب تشيلسي بتصريحاته حول وصول رسالة نصية من مدربه أنطونيو كونتي أخبره فيها الأخير بخروجه من حساباته للموسم المقبل مع النادي الإنجليزي.

عنى ذلك ضرورة بدء المهاجم صاحب ال28 عاما في البحث عن فريق جديد ينضم إليه هذا الصيف إن أراد مواصلة اللعب كأساسي أو البقاء وتحدي قرار مدربه للاجتهاد وإثبات خطأ الإيطالي في قراره بالاستغناء عن كوستا هداف فريقه.

القرار يبدو غريبا للبعض خصوصا أن كوستا يعتبر هداف أبطال الدوري هذا الموسم برصيد 20 هدفا في 35 مشاركة، ليس فقط ذلك فكوستا أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي حصد لفريقه نقاطا إذ ساهمت أهدافه في حصول تشيلسي على 15 نقطة في الموسم المنصرم.

إضافة إلى ذلك رفض كونتي سابقا رحيل اللاعب سواء في الصيف الماضي عندما وصل لقيادة الفريق وبعدها عند وصول عرض خيالي من الصين في يناير.

وعمل كونتي كثيرا على إعادة تركيز كوستا على تسجيل الأهداف والالتزام في الملعب من أجل الحصول على كل مجهودات اللاعب كرويا بعيدا عن الصراعات الجانبية مع المنافسين وهو ما نجح فيه المدرب الإيطالي الذي حصل على إشادة الجميع في عمله مع المهاجم الإسباني خلال الموسم.

التقارير الصحفية القادمة من إنجلترا وعلى رأسها سكاي سبورت كشفت أن قرار كونتي لم يأت بنهاية هذا الموسم ولكنه كان عازما عليه منذ نهاية يناير الماضي.

نعود بالذاكرة في منتصف سوق الانتقالات الشتوية عندما وصل عرضا خياليا براتب 30 مليون جنية استرليني من نادي تيانجن الصيني والذي تم رفضه من إدارة الزرق لصعوبة تعويض هداف الفريق في ذاك الوقت.

حينها دأب كوستا على إثارة المشاكل داخل تدريبات الفريق وقام الدخول في مشادة كلامية مع مدرب اللياقة البدنية بالفريق قبل أن يتدخل كونتي لنصرة مساعده في الجهاز الفني ضد اللاعب الذي واصل البحث عن المشاكل فما كان من كونتي إلا أن أخبره "أذهب إلى الصين".

لم يحدث ذلك في يناير الماضي ومرت فترة الانتقالات الشتوية بدون رحيل المهاجم ذو الأصول البرازيلية وإن كان قد ظل لثلاثة أيام كاملة يتدرب بمفرده قبل أن يعتذر للجميع في التدريبات عما بدر منه وتعود المياه إلى مجاريها مرة أخرى.

كونتي لا يحب التصدع في مجموعته ولا يحبذ تواجد لاعب يثير المشاكل ويشق عليه الصف أثناء الموسم مهما كان مقتنعا بموهبته وقدرته التهديفية وروحه القتالية لذلك كان القرار بإبعاده بداية من هذا الصيف فالالتزام يأتي أولا وتعويضه بمهاجم أخر أصغر سنا وأكثرا التزاما قبل كل شيء.

ذهاب كوستا إلى الصين يبدو صعبا حاليا بعد قرار رفع الضرائب على رواتب وتعاقدات أندية كرة القدم الصينية إلى 100% وهو ما يصعب وصول عرض ال80 مليون جنية إسترليني الذي تم إرساله في الشتاء الماضي لتشيلسي بجانب صعوبة الوصول لنفس الراتب الذي تم عرضه عليه حينها.

وعودته التي كانت قريبة الصيف الماضي من أتليتكو مدريد أصبحت مستحيلة بسبب عقوبة إيقاف النادي الإسباني عن إبرام التعاقدات هذا الصيف ولكن بالتأكيد خورخي مينديز وكيل اللاعب لن يتركه تائها كثيرا هذا الصيف قبل جلب عرض مميز للاعب.

التعليقات