#في_إفريقيا – صخرة دفاع تونس السابق لـ في الجول: هذا أكثر ما يقلق في منتخب مصر

الخميس، 08 يونيو 2017 - 21:17

كتب : ماهر جنينة

خالد بدرة

تحدث خالد بدرة مدافع الترجي ومنتخب تونس السابق عن مباراة بلده المقبلة ضد مصر يوم الأحد في أولى جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ويحل الفراعنة ضيوفا على نسور قرطاج في مواجهة مرتقبة بصراعهما على التأهل إلى المسابقة القارية التي ستقام في الكاميرون معقل بطل النسخة الأخيرة من البطولة.

وتحدث بدرة بطل إفريقيا 2004 مع تونس لـFilGoal.com قائلا:"تحضيرات المنتخب تبشر بخير. مصر عادت بقوة وقدمت أداء طيبا في الأونة الأخيرة".

وتابع "هي مباراة صعبة لا يمكن التكهن بنتيجتها، معنويا تونس أقرب بالنظر إلى عاملي الأرض والجمهور، وإن كانت كرة القدم لا تخضع لمثل هذه المعايير".

وقام نبيل معلول مدرب تونس باختيار 3 لاعبين جدد لينضموا إلى الفريق لأول مرة هم ماهر بالصغير وإسماعيل ساسي ومحمد سمير بن عثمان.

وفي المقابل، يغيب كل من أيمن عبد النور وأسامة الحدادي ومحمد علي اليعقوبي وأيمن المثلوثي ولاري عزوزي للإصابة. واستبعد معلول أحمد العكايشي لأسباب تأديبية ولم يضم حمزة لحمر لوجهة نظر فنية.

وأوضح بدرة حول اختيارات معلول "اللاعبون الحاليون هم الموجودين والمتاحين للمنتخب، في النهاية المدرب هو من يتحمل المسؤولية".

النجوم الذين سجلوا للفراعنة في مرمى تونس.

وعن قدرات الفراعنة قال:"لاعبو مصر متميزون ومتماسكون ومتوحدون للغاية، وهذا أكثر شيء يقلق فيهم. كانوا قريبين من اللقب الإفريقي لولا تعامل المدرب غير الموفق في الشوط الثاني من مباراة الكاميرون".

وعن نجم مصر وروما محمد صلاح أردف "هو من أفضل اللاعبين الموجودين حاليا، سواء على المستوى الفني أو الخلقي. منتخب مصر يملك مستقبلا جيدا".

وأتم لاعب تونس في مونديالي 1998 و2002 "الجمهور سيكون مؤثرا وبقوة، يجب على لاعبي تونس السيطرة على المباراة منذ بدايتها".

أصحاب الرقم 10 في منتخب مصر

التعليقات