في بيان رسمي.. اتحاد الكرة يعلن مقاطعته لقطر ورسالة للأندية والجماهير

الإثنين، 05 يونيو 2017 - 21:56

كتب : بسام أبو بكر

اتحاد الكرة

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا يدعم فيه قرار دعوة مقاطعة قطر يوم الاثنين.

وكانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى أعلنت مقاطعتها لدولة قطر.

الأزمة دفعت كل من الأهلي والزمالك وسموحة لإعلان مقاطعتهم لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية والتي تملك حقوق بث المسابقات الإفريقية والدولية الأهم في المنطقة العربية.

طالع بيان الأهلي والزمالك وسموحة

الأهلي يعلن مقاطعته لـ"بي إن سبورتس": لن نتعامل معهم ولكن

الزمالك: سنمنع كاميرات القنوات القطرية من دخول مبارياتنا الإفريقية

سموحة ينضم للأهلي والزمالك: أوقفنا التعامل مع القنوات القطرية

ذلك قبل أن يؤكد كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لـFilGoal.com أن منتخب مصر بصدد مقاطعة شبكة "بي إن سبورتس" أيضا. (طالع التفاصيل)

وناشد البيان الأندية والجماهير المصرية في وقت تعاملهم مع ما تبثه برامج القنوات القطرية الرياضية.

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي:

بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم

كان الاتحاد المصري لكرة القدم وسيظل جزءا أصيلا من الحركة الوطنية , ملبيا على الدوام نداء الوطن ، يقتدي في ذلك بقيادة بلاده الحكيمة ممثلة في سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يلن يوما في مواجهة الفاسدين أو العملاء والخونة.

ولأن الاتحاد المصري لم يتخل يوما عن آداء دوره الوطني، ولم يتخلف يوما عن الوفاء بواجباته نحو بلده، فإنه في هذه اللحظات الفارقة، يعلن تأييده المطلق لما اتخذته القيادة السياسية من خطوات مدروسة طال انتظارها كثيرا، نحو كيان حاول مرارا وتكرارا النيل من وحدة شعبنا واستقرار بلادنا ، ولم يستجب لنصيحة أو يردعه ضمير حي.

وتماشيا مع هذه الخطوات الوطنية فإن الاتحاد المصري لكرة القدم، يهيب بأسرة الكرة المصرية بأنديتها وكياناتها وجماهيرها الوفية وقف التعامل فورا مع القنوات الرياضية القطرية، بكل الصور التعاقدية أو التعامل مع برامجها أو التجاوب مع ما تعرضه شاشاتها، وذلك كتعبير رافض للسلوك القطري في التعامل مع قضايا الأمة من جهة، ومن جهة أخرى دعما وتأييدا للموقف الذي أعلنته القيادة السياسية.

والاتحاد المصري لكرة القدم إذ يهيب بكل المنتسبين لأسرة كرة القدم المصرية أن يخطوا هذه الخطوة، فإنه يعلن ثقته أيضا في أن عشرات الملايين من جماهير الكرة المصرية لن تتوانى في الوقوف صفا واحدا خلف قيادتها السياسية، حفاظا على بلادنا من كل غادر أو خائن يحاول الاقتراب من أمنها وسلامتها.

التعليقات