مدربه لـ في الجول: أشيمبونج مكسب كبير للزمالك.. مهاجم من الطراز الأوروبي

السبت، 03 يونيو 2017 - 15:56

كتب : خالد صلاح

أشيمبونج

عدد علاء عبد العال المدير الفني للداخلية مميزات الغاني بنيامين أشيمبونج مهاجم الفريق الذي تعاقد معه الزمالك نهاية الأسبوع الماضي.

أشيمبونج وقع رسميا على عقود انتقاله من الداخلية إلى الزمالك، والداخلية أرسل الاستغناء الخاص باللاعب ليُتمم النادي الأبيض إجراءات ضم صاحب الهداف قصير القامة.

وسأل FilGoal.com مدربه عن أهم ما يميز أشيمبونج الذي رد قائلا: "أشيمبونج مكسب كبير للزمالك، مميزاته تجعل تصنيفه مهاجم من الطراز الأوروبي".

وأوضح "النقطة السلبية الوحيدة في أشيمبونج هى واحدة من مميزاته! فقصر قامته لا يعوقه عن اجادته ضربات الرأس باتقان ويسجل برأسه دون مشاكل".

وتابع "مميزات أشيمبونج كثيرة، يلعب بالقدم اليسرى مثل اليمنى تماما، قوي في تسديداته على المرمى، ويمتلك حسا أوروبيا في أسلوب لعبه، فهو مباشر على مرمى المنافس، ولا يتأخر في تنفيذ قراراته حين تكون الكرة بحوزته، بالإضافة لالتحامه في الكرات العالية بقوة، ولا يخاف من الالتحامات فهو لاعب مغامر".

ورد عبد العال في حديثه مع FilGoal.com على أن أشيمبونج قد لا ينجح مع الزمالك بسبب أسلوب اللعب المختلفة بين المدرسة البيضاء والداخلية، وطرق المنافسين في اللعب بنظام الدفاع القوي أمام الفرق الكبرى، عكس الداخلية الذي لا يواجه نفس الضغط الدفاعي.

وقال المدير الفني للداخلية: "نجاح أشيمبونج سيكون مع أي ناد، فهو يمتلك المهارات التي تؤهله لذلك، ويستطيع اللعب في المساحات الضيقة وتحت ضغط دفاعي".

وأتم "أكبر دليل على قدرة اللاعب على التصرف في المواقف الدفاعية هو هدفه الأخير في مرمى الزمالك، وكيفية استغلال الكرة والتخلص من مدافع كبير مثل علي جبر ثم تسجيل الكرة هدف، أشيمبونج لاعب كبير".

أشيمبونج سجل في شباك الزمالك هدفا في انتصار الفريق الأبيض برباعية مقابل ثلاث للداخلية في الجولة الـ30 من الدوري المصري، وهو الهدف العاشر له في المسابقة المحلية للموسم الجاري.

التعليقات