5 ملامح من تعادل +90 للزمالك مع اتحاد العاصمة

السبت، 03 يونيو 2017 - 01:00

كتب : محمد البنا

الزمالك - اتحاد العاصمة

انتفض الزمالك وخطف نقطة ثمينة من اتحاد العاصمة في استاد برج العرب بالتعادل الإيجابي 1-1 لكن هناك ملامح سلبية وأخرى إيجابية ظهرت خلال المباراة.

ومازال الزمالك متصدرا للمجموعة الثانية برصيد خمس نقاط بفارق نقطة عن اتحاد العاصمة الوصيف.

ويسلط FilGoal.com الضوء على خمسة ملامح ظهرت خلال المباراة وهي كالتالي:

التمركز الدفاعي

قبل أسابيع من مباراة اتحاد العاصمة وضح نقطة قوة الفريق الجزائري وهي استغلال الركلات الثابتة التي يتقنها ربيع مفتاح ويجيد دفاع الفريق الإيجابية على المرمى، لكن رغم ذلك وضح أن الزمالك يعاني في إيقاف هذا السلاح.

وخلال المباراة وصلت أكثر من ست كرات عرضية إلى لاعب اتحاد العاصمة متفوقا على محمود حمدي "الونش" وعلي جبر وحسني فتحي وأحمد فتوح رباعي الدفاع.

وظهر الزمالك يعاني دفاعيا للغاية خاصة في الكرات الثابتة التي ترسل بشكل قطري، وهو ما لم يعالجه أوجستو إيناسيو المدير الفني البرتغالي في الحصص التدريبية الأخيرة، أو لم يستمع لاعبو الفريق الأبيض لتعليمات مدربهم.

صانع الألعاب

يعاني الزمالك في مركز صانع الألعاب في غياب أيمن حفني، ومع الاعتماد على محمد إبراهيم الذي كانت نسبة تمريراته الصحيحة 77% بواقع 38 تمريرة صحيحة من أصل 49.

الأخطاء في التمرير أهدرت على الزمالك فرص للتقدم وبناء الهجمة بالإضافة إلى خلق مرتدات على دفاع الأبيض كادت تكلفه الكثير.

وتوضح الصورة التالية أماكن التمريرات التي أخطأها محمد إبراهيم.

ولعب محمد إبراهيم 10 تمريرات فقط للأمام صحيحة، وباقي تمريراته السليمة كانت للخلف أو الجانبين.

التغييرات

للمباراة الثانية على التوالي يبدأ أوجستو إيناسيو تغييراته بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني.

لم يغير دماء الفريق مع انطلاق الصافرة ثم بدأ بالدفع بستانلي أوهاويتشي بدلا من أحمد رفعت ثم أفطن متأخرا للقصور في منطقة صناعة اللعب وقام بالدفع بمصطفى فتحي بدلا من محمد إبراهيم.

ودفع قبل ربع ساعة بالمهاجم الثاني إيمانويل مايوكا بدلا من أحمد فتوح المصاب.

إهدار الفرص

"سأذهب إلى المستشفى إذا استمر مسلسل إهدار الفرص السهلة" هكذا علق إيناسيو عقب مباراة كابس يونايتد في الجولة الأولى.. حسنا الأمر مستمر للجولة الثالثة.

أهدر لاعبو الزمالك أكثر من فرصة سهلة للتسجيل بداية من أحمد رفعت ومرورا بمعروف يوسف ثم باسم مرسي ومصطفى فتحي في الشوط الثاني.

الإصرار

النقطة الإيجابية هو عدم انفراط عقد الفريق مع مرور الوقت، بل حتى في الوقت بدل الضائع الذي وصل إلى ست دقائق ونجح في الوصول لمرمى زيماموش حارس اتحاد العاصمة.

ورغم أن الهدف لم يأت بجملة متفق عليها، لكن الفريق الأبيض لم يخضع أمام التفاصيل البسيطة بإرسال الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء.

معروف يوسف لعب الكرة الطويلة التي سقطت من يد حارس اتحاد العاصمة ليعود فريقه بنقطة بدلا من ثلاثة إلى الجزائر.

التعليقات