#نهائي_الأبطال - ريال مدريد يبحث عن الهدف الـ500

الخميس، 01 يونيو 2017 - 22:28

كتب : عمر ناصف

ريال مدريد - إشبيلية

يدخل ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا وعنيه على تسجيل الهدف رقم 500 في تاريخ الفريق في البطولة، عندما يواجه الدفاع الأقوى في أوروبا وهو يوفنتوس الإيطالي.

ويلعب ريال مدريد ضد يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل في مدينة كارديف الويلزية.

واجه الفريق الملكي في مسيرته التاريخية في البطولة منذ انطلاقها وحتى الآن، 58 فريقا مختلفا نجح في زيارة شباكهم في 499 مناسبة حتى الآن وبانتظار صاحب الهدف الـ500 الذي لن يبتعد بالفريق في صدارة أكثر الأندية تهديفا في البطولة ولكنه أيضا قد يهديه الكأس الثانية عشر في تاريخهم ليبتعد أكثر عن أقرب منافسيه ميلان صاحب الـ7 بطولات فقط.

يأتي خلف ريال مدريد غريمه ومنافسه برشلونة الذي توقف رصيده التهديفي عنده 459 هدف وبايرن ميونيخ ثالثا بـ415 هدف، أما يوفنتوس منافس ريال مدريد على اللقب يأتي في المركز السادس على قائمة الأندية الأكثر تهديفا، فلم يسجل سوى 263 هدف طوال مشاركاته بالبطولة.

فريق واحد فقط فشل ريال مدريد في التسجيل في مرماه من الأندية الـ58 التي واجههم وسعيد الحظ ذاك كان أرسنال الذي واجه الملكي في نسخة 2005-2006 ونجح المدفعجية في الفوز بهدف نظيف ذهابا والتعادل السلبي إيابا.

بينما كانت شباك بايرن ميونيخ هي المفضلة للاعبي ريال مدريد فسجلوا 30 هدفا فيهم بفارق 10 أهداف عن ثاني أكثر الفرق استقبالا للأهداف من أقدام ورؤوس لاعبي الفريق الإسباني وهما جالاطاسراي التركي وأياكس الهولندي.

وعلى جانب آخر، هاتريك كريستيانو رونالدو في مرمى أتليتكو مدريد في نصف النهائي رفع رصيده من الأهداف الأوروبية رفقة فريقه الإسباني إلى 88 هدفا، ليكون ساهم في 17.6% من أهداف فريقه في البطولة طوال تاريخها.

رونالدو رفع مجمل أهدافه الأوروبية إلى 103 هدف ذاك يعني أن رونالدو إن تم احتساب أهدافه لفريق واحد فسيحتل المركز الـ23 على قائمة أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس