حازم إمام يحكي - عن فشل انتقاله لأياكس.. وخطأ تجاوزه رمضان صبحي

الثلاثاء، 30 مايو 2017 - 19:58

كتب : محمود باهي

حازم إمام‎

استعاد حازم إمام نجم الكرة المصرية ونادي الزمالك السابق، ذكريات مشواره الاحترافي وكواليس عديدة ومثيرة، أكد فيها أنه كان على وشك الانضمام إلى صفوف أياكس أمستردام.

وقال إمام خلال استضافته بإذاعة الشباب والرياضة:"لقد رشحني للاحتراف في البداية المدرب الهولندي رود كرول، وأبلغني أن وكيل لاعبين مشهور في إيطاليا الخاص بأوليفر بيرهوف وأليساندرو ديل بييرو، سيتحدث معي عقب مباراة مصر والكاميرون في كأس أمم إفريقيا 1996".

وأضاف "كرول لديه أصدقاء وعلاقات عديدة في إيطاليا، لقد لعب بجوار دييجو مارادونا في نابولي، وبالفعل تواصل معي الوكيل، وكان الاتفاق في البداية الانضمام إلى صفوف سامبدوريا، كان فريقًا قويًا يشارك في دوري الأبطال ويضم بين صفوفه روبرتو مانشيني، وجيانلوكا فياللي".

وأوضح عضو اتحاد الكرة الحالي "سافرت بعد بطولة إفريقيا استعدادًا للانضمام إلى سامبدوريا، ولكن فوجئت بأن الصفقة فشلت، وسأنتقل إلى أودينيزي".

وواصل "وبالفعل حضر رئيس نادي أودينيزي إلى القاهرة، وشرح لي دوري في خطة الفريق بورقة، في مركز الجناح الأيسر، وتمت الصفقة مقابل 350 ألف دولار، منها 300 ألف دولار للزمالك، و50 ألف دولار أتحملها من راتبي طوال 3 سنوات".

رمضان صبحي

واعترف حازم إمام قائلاً:"بدأت الاحتراف بشكل خاطيء، واستعجلت الرحيل عن أودينيزي، فمثلا رمضان صبحي لعب عدد قليل من المباريات مع ستوك سيتي".

واستدرك "لكن هذا طبيعي في أول موسم، كنت أول سنة جلست احتياطيا كثيرا وتعرضت لإصابة أبعدتني 6 أشهر".

وأضاف "في الموسم الثاني، كنت احتياطيًا في 90% من المباريات، ولعبت 19 مباراة من 38، معدل جيد بالنظر إلى صغر سني، كما شاركت في مباريات الكأس، نسبة جيدة، ولكنني استعجلت، وتأثرت بما يقال في مصر، بأنني احتياطي".

فان دير سار

واستكمل حازم إمام حديثه "انضممت إلى جرافشاب إعارة عامين، وكنت مستمتعا بالتجربة، لمشاركتي أساسيًا وكان يمكن الاستمرار 6 سنوات في هولندا، وكنت قريبا من الانضمام إلى أياكس، وتفاوض معي داني بليند كان مديرًا رياضيًا، وذهبت إلى مقر النادي، واتفقت على رقم القميص ودوري في الخطة، وكذلك سأحصل على راتب يعادل فان دير سار".

وقال قائد الزمالك السابق:"أكدت له أن أودينيزي سيتركني مقابل مليون أو 2 مليون جيلدر، ووقعت مع سيمون ليربي، الذي أصر على السفر معي إلى المكسيك عند خوض كأس القارات لإقناع رئيس أودينيزي ببيعي، إلا أنني فوجئت بأنه يطلب 6 مليون جيلدر، ورفض محاولة أياكس لرفع العرض إلى 4 مليون جلدر".

وأتم "وقتها حذرني مسؤولو أياكس من توقيع عقد جديد مع أودينيزي، ولكن بعد الخروج من كأس القارات بسيناريو محبط، عدت إلى إيطاليا، ووجدت معاملة سيئة من أودينيزي لإجباري على توقيع عقد جديد، لقد تم حرماني من السيارة، وكنت مقيمًا في فندق، وأتدرب مع فريق الشباب. وبعد شعوري بالملل من المعاملة، وقعت 3 مواسم مع أودينيزي، ثم عدت إلى جرافشاب، وهو ما أغضب مسؤولي أياكس، لذا فشلت الصفقة".

التعليقات