تعرف على المتأهلين لمجموعات الأبطال الموسم المقبل.. ماذا يحتاج صلاح للحاق بعمر جابر

الخميس، 25 مايو 2017 - 10:22

كتب : نادر عيد

محمد صلاح - روما

20 فريقا حتى الآن ضمنوا أماكنهم رسميا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يتبقى فقط مقعدان شاغران يتنافس النجم المصري محمد صلاح مع نابولي على أحدهما.

فأصبح مانشستر يونايتد بعد تتويجه الأربعاء بالدوري الأوروبي رابع الإنجليز الذين يتأهلون إلى دور المجموعات مباشرة بعد تشيلسي وتوتنام ومانشستر سيتي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في الدوري المحلي.

ففي مجموعات الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، يتأهل 22 بشكل مباشر، بينما تحدد التصفيات العشرة أندية الأخرى.

وضمن عمر جابر لاعب منتخب مصر المشاركة بعد تتويجه بالدوري السويسري مع بازل، بينما لابد لصلاح من الفوز في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي لكي يضمن مكانه في دور المجموعات بشكل مباشر بدون اللعب في التصفيات.

فيبتعد روما حاليا في المركز الثاني عن نابولي بفارق نقطة وحيدة، فسيستضيف جنوى يوم الأحد بينما يحل منافسه ضيفا على سامبدوريا.

الفوز يضمن لرفاق الصاروخ المصري المشاركة مباشرة في دور المجموعات بجوار يوفنتوس بطل إيطاليا، فصاحب المركز الثالث لابد أن يخوض تصفيات المسابقة.

إسبانيا

وضمن الثلاثة الكبار في بلاد مصارعي الثيران المشاركة في دور المجموعات مباشرة، ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد، فقد يكون الأول هو حامل لقب المسابقة الموسم المقبل إذا استطاع التغلب على يوفنتوس في نهائي النسخة الحالية يوم 3 يونيو.

وفي ألمانيا، تأهل كل من بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ولايبزيج، وسيشارك من فرنسا ناديي موناكو وباريس سان جيرمان بطل الدوري ووصيفه على التوالي.

وتأهل من البرتغال العملاقان بنفيكا وبورتو، وسيشارك أيضا أبطال الدوريات المحلية شاختار دونتسك الأوكراني وأندرلخت البلجيكي وفينورد الهولندي وسبارتاك موسكو الروسي والمتوج بالدوري التركي والذي سيتحدد في الجولتين الأخيرتين، الأقرب هو بشيكتاش.

وسيترأس المجموعات كل من، ريال مدريد وتشيلسي ويوفنتوس وبايرن وبنفيكا وشاختار وموناكو وسبارتاك موسكو.

فيتحدد ذلك وفقا للائحة المسابقة التي تمنح رؤوس المجموعات الثمانية لحامل اللقب إضافة إلى أبطال الدوريات السبعة الأقوى في القارة العجوز وفقا للتصنيف.

ولما كان حامل اللقب لن يخرج عن بطلي إسبانيا وإيطاليا، فسيتم وضع بطل الدوري الثامن في التصنيف على رأس مجموعة، وهو سبارتاك موسكو الروسي.

وللعلم، سيكون الموسم المقبل هو الأخير وفقا للائحة الحالية، فبعد ذلك سيتأهل الأربعة الأوائل مباشرة إلى دور المجموعات من الدوريات الأربعة الكبرى، الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي.

التعليقات