بالفيديو – ربح الاستثنائي الرهان.. يونايتد بطلا للدوري الأوروبي

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 22:43

كتب : إسلام محمود

مانشستر يونايتد - أياكس

ربح الاستثنائي الرهان، ضحى بالمركز السادس ولعب بلاعبي الأكاديمية وتحدى الإصابات لينقذ الموسم وخرج بطلا في النهاية.

توج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على أياكس بهدفين دون رد في النهائي الذي أقيم على ملعب الأصدقاء في ستوكهولم بالسويد.

وجاءت أهداف يونايتد في الدقيقتين 18 و48 بتوقيع بول بوجبا وهنريك مخيتاريان، هدف بوجبا من تسديدة ارتطمت بالدفاع وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك فيما جاء هدف مخيتاريان بمقصية رائعة بعد كرة هيأها كريس سمولينج.

وغاب عن مانشستر يونايتد إريك بايي للإيقاف، وزلاتان إبراهيموفيتش، ماركوس روخو ولوك شاو للإصابة لكنهم تواجدوا جميعا في المدرجات.

وعلى الرغم من تتويج الشياطين الحمر بثلاثة ألقاب أوروبية إلا أن جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا لذا فالبطولة هي الأولى للفريق في الدوري الأوروبي بينما هي الثانية للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي توج بها من قبل مع بورتو عام 2003.

بدأت المباراة بضغط من مانشستر بغية إحراز هدف يريح الفريق مبكرا وتحقق له ما أراد بعد 18 دقيقة بهدف بوجبا الذي تسلم تمريرة من مروان فيلايني على حدود منطقة جزاء أياكس ليسدد بيساره وترتطم بأحد مدافعي أياكس وتسكن شباك أندريه أونانا.

حاول أياكس بعد الهدف التعادل وضغط بقوة عن أجل إحراز التعادل وتحديدا عن طريق البوركينابي بيرتراند تراوري المعار من تشيلسي لكن مجهوداته لم تتوج بهدف في ظل تألق منظومة يونايتد الدفاعية وحارسه سيرخيو روميرو لينتهي الشوط الأول لتقدم يونايتد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني سجل يونايتد هدف قتل المباراة بشكل كبير عن طريق هنريك مخيتاريان الذي عدل وضعية جسده ليلعب مقصية رائعة من تمريرة رأسية من كريس سمولينج سكنت شباك أونانا معلنة عن ثاني الأهداف.

واستمر أياكس في الهجوم وأتيحت له فرصة خطرة في الدقيقة 73 من ركلة حرة قريبة سددها المغربي حكيم زياش في الحائط البشري، فيما أتيحت ليونايتد فرصة قتل المباراة عن طريق البديل جيسي لينجارد في الدقيقة 88 من انفراد صريح من منتصف الملعب لكنه فقد الكرة بغرابة في النهاية.

ودفع جوزيه مورينيو بالقائد واين روني في الدقيقة الأخيرة من المباراة في لقاء قد يكون الأخير للفتى الذهبي بقميص مانشستر يونايتد، ولا أفضل من ذلك لإنهاء مسيرته برفع البطولة الوحيدة التي لم يتوج بها مع الشياطين الحمر.

اللقب يعني مشاركة مانشستر يونايتد الذي احتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من مرحلة دور المجموعات مباشرة إذ يحل بطل الدوري الأوروبي في التصنيف الثاني في القرعة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك