رئيس المقاصة يكشف الفارق بين رابطة المحترفين ولجنة الأندية.. وموقف مرتضى

الثلاثاء، 23 مايو 2017 - 11:41

كتب : أحمد الخولي

مرتضى منصور ومحمد عبد السلام

شرح محمد عبد السلام رئيس نادي مصر للمقاصة الاختلاف بين رابطة الأندية المحترفة ولجنة الأندية، بعد الاجتماع الذي عُقد أمس الاثنين.

وقال عبد السلام لبرنامج "من الأخر" على إذاعة "نغم إف إم": "الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في ديسمبر الماضي هي التي أعلنت وفاة لجنة الأندية وتمت الموافقة حينها على إنشاء رابطة الأندية المحترفة".

وتابع "رابطة الأندية المحترفة ستكون صاحبة قرار وستدير المسابقة بالتنسيق مع اتحاد الكرة على عكس لجنة الأندية التي كانت تصدر مجرد توصيات وليس قرارات".

وأوضح عبد السلام إلى أن اتحاد الكرة لم يضغط على الأندية من أجل الموافقة على قراراته، ولكنه هاني أبو ريدة رئيس المجلس شرح وجهة نظر الاتحاد في الأمور التي طلب سرعة التصويت عليها.

ثم أضاف "لم نتخذ قرارات ولكن الاجتماع كان من أجل تنقية الأجواء بين الأندية، ولم يكن اجتماعا رسميا كما قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك".

واستدرك "أرسلنا دعوة للمستشار مرتضى منصور، وأجرينا اتصالات بالمستشار أحمد جلال من أجل الحضور، ولكن في النهاية تغيب رغم أنه أكد حضوره أو أحد ممثليه".

وأشار عبد السلام إلى حضور 14 ناديا للاجتماع مع تغيب الزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي، بالإضافة إلى الاتحاد السكندري الذي أكد حضوره لكنه تغيب بدون إبداء أعذار.

كما كشف عن أن رئيس نادي طنطا فايز عريبي قام بالاتصال به وتأكيد دعمه لقرارات الاجتماع والاعتذار عن الحضور لأسباب طارئة.

التعليقات