5 أرقام من موسم مانشستر يونايتد.. ملل أولد ترافورد ومورينيو يهزم الجميع

الإثنين، 22 مايو 2017 - 18:02

كتب : إسلام محمود

توتنام - مانشستر يونايتد - وداع هارت لين

موسم مانشستر يونايتد كان متقلبا، ما بين تحقيق بطولتي الدرع الخيرية وكأس الرابطة، والخروج من دور الـ8 في كأس الاتحاد الإنجليزي، وإنهاء الدوري في المركز السادس.

فشل يونايتد في التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا، ويتبقى له فرصة للمشاركة في البطولة إذا حقق لقب الدوري الأوروبي عندما يواجه أياكس الأربعاء المقبل.

وفاز يونايتد بلقب كأس الدرع الخيرية في بداية الموسم على حساب ليستر سيتي، ثم لقب كأس الاتحاد أمام ساوثامبتون.

ويستعد مانشستر لمواجهة أياكس الهولندي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وخلال الموسم ظهرت العديد من الأرقام الخاصة بمانشستر يونايتد، منها الإيجابي والسلبي. يستعرض معكم FilGoal.com أبرزها.

ملل أولد ترافورد

من أصل 19 مباراة لعبها مانشستر على ملعبه "أولد ترافورد" فشل يونايتد في 11 لقاء، 8 انتصارات وخسارة واحدة و10 تعادلات، الرقم الأكبر من حيث تعادلات فريق على أرضه في أي موسم من مواسم الدوري الإنجليزي.

100!

هدف جوش هاروب في شباك كريستال بالاس جعله اللاعب رقم 100 الذي يسجل لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، مدرب ستوك سيتي الحالي مارك هيوز كان أول من يسجل للشياطين الحمر في البريميرليج بمسماه الجديد في أغسطس 1992 في شباك شيفيلد يونايتد.

ويظل يونايتد هو الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يسجل له 100 لاعب.

مورينيو يهزم الجميع

بهزيمته لتشيلسي بثنائية دون رد تمكن جوزيه مورينيو من هزيمة الـ34 فريق الذي واجههم في مسيرته في الدوري الإنجليزي والتي بدأت موسم 2004\2005 ودرب فيها تشيلسي.

وتمكن مورينيو من إضافة تشيلسي لقائمة ضحاياه بعد أن فشل في محاولته الأولى في الدور الأول من المسابقة والتي خسرها الشياطين الحمر 4-صفر.

أرمينيا حاضرة

هدف الأرميني هنريك مخيتاريان الأول له في الدوري الإنجليزي في شباك توتنام جعل أرمينيا الدولة رقم 96 التي يسجل لاعب منها هدفا على الأقل في الدوري الإنجليزي. كما أن مخيتاريان هو أول أرميني يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مستقبل مشرق

في المباراة الأخيرة هذا الموسم أمام كريستال بالاس ضمت تشكيلة يونايتد 8 لاعبين من خريجي أكاديمية الفريق، فقط واين روني وفيل جونز وإريك بايي من كانوا من خارج الأكاديمية.

كما أن متوسط أعمار قائمة الفريق المختارة للمباراة كان 21.5 سنة وهو الأصغر في تاريخ مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك