حوار - رمضان صبحي يتحدث عن خلافه مع جاريدو والوقوف على الكرة

السبت، 20 مايو 2017 - 16:54

كتب : FilGoal

رمضان صبحي

تحدث رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي عن أيامه الأولى في مصر مع الأهلي فريقه السابق، وكذلك اتهامات تزويره في سنه، إضافة إلى إبدائه كل الاحترام لقرارات مارك هيوز مدربه الحالي سواء بالمشاركة أو الجلوس على مقاعد البدلاء.

صبحي أجرى حوارا مطولا مع صحيفة "جارديان" البريطانية ينقله لكم FilGoal.com كاملا.

الجناح الدولي المصري اتهم خلال العام الماضي بالتزوير في سنه لكن الأهلي نفى ذلك جملة وتفصيلا. (طالع التفاصيل)

كل ما يلي على لسان رمضان صبحي للصحفية الإنجليزية:

"خضعت للاختبارات في الأهلي وأنا في الثامنة من عمري وضموني منذ اللحظة الأولى، لم أواجه أي مشاكل فقط ركزت على منح كل ما لدي".

"لقد كان أمرا رائعا أن ألعب للفريق الذي أشجعه منذ الطفولة، حضرت المباريات كمشجع وشعرت برابط رائع مع الجماهير أثناء اللعب".

"قبل نهائي الكونفدرالية أخذنا يوم على سبيل العطلة، وحينما عدنا للتدريبات شعرت بآلام في قدمي، المباراة كانت أمام 100 ألف مشجع، ولم أكن قد اعتدت على ذلك لأن ذلك في هذا الوقت بمصر لم يكن أمرا معتادا، لطالما لعبت أمام مدرجات خالية، لقد كان أمرا صعبا أن نتكيف ونواجه كل هؤلاء المشجعين، شعرت بالإرهاق وغبت عن التدريبات".

"جاريدو قال إنني كسول لأنني صغير في السن واحتجت الراحة، لكنه يرى أن علي أن ألعب كل يوم، تجادلنا واتهمني بفعل شيء خاطئ خارج الملعب، وهو أنني أمتع نفسي كثيرا، أخبرته أنني لم أكن أفعل أي شيء خاطئ، لكنه لم يصدقني، قلت له أن يثق بي مثلما أثق به كمدربي، وأن القرار والاختيار عائد له، وتركنا الأمر عند ذلك الحد".

"مصر قد تتحسن وتتطور في حالة واحدة، وهي بنظام مثل إنجلترا وهو قائم بدون أي استثناءات".

"حينما وقفت على الكرة لم يكن الأمر عجرفة مني، لم أفعلها لكي أثبت أي شيء، لقد كان جزء من المهارة وحدث هنا في إنجلترا كذلك، في مصر خرجت الأمور عن السيطرة، ولم تكن بالأمر الجلل".

"كنت أعرف ما يقال عن سني، الكثيرون يتحدثون عن ذلك منذ كنت في الـ12، كلما أتقدم في السن يصبح الأمر معروفا لكنهم يعودون لطرح الأمور، في الأهلي نخضع لاختبار طبي مكلف للغاية وإن اكتشف أي لاعب قد زور في عمره يتم طرده على الفور، لكن الأهلي احتفظ بي، وهذا إثبات واضح على عمري".

"لقد كان شيئا تم طرحه حينما لعبت بطريقة جيدة، تم تزييفه لأن بعض الناس لم يرغبوا في رؤيتي ناجحا، بعد انتشار الإشاعة اعتذر الناس لي، والآن لم يعد الأمر كما كان، هؤلاء الناس يحترمونني لأنني أمثل مصر حينما ألعب في الدوري الإنجليزي حاليا يشجعونني".

"إن كنت تحاول التكيف على شيء ما ولا تشعر بضغوط في الحياة فذلك يساعدك، إن لم تكن تتكيف على طريقة الحياة في مكان ما ستكون مشكلة كبيرة، لكنني تكيفت، زواجي سيمنحني دعما أكبر للتركيز في الملعب، أعتقد أنها كانت خطوة كبيرة لي".

"الدين مفصول عن كرة القدم، إنه طريقة للحياة وشيء شخصي، لا يعود بأي شيء على الرياضة، لأن الإيمان بالله يجعلك تؤمن بقدرتك على العمل الشاق، ويمنحك ثقة بالنفس لأنك إن كنت تقوم بعمل شاق فالله سيساعدك على التقدم".

"أرغب في اللعب لكن مارك هيوز هو من يتخذ القرارات، حصلت على بعض الفرص وحاولت أن أقدم أفضل ما لدي، إن أتت الفرصة مرة أخرى سأؤدي بطريقة أفضل وأفضل، حاليا لا ألعب لكنني أحترم وجهة نظر المدرب وكل ما بإمكاني فعله هو العمل الشاق والتدرب بقوة والتركيز".

"الثناء الذي أحصل عليه يجعلني أرغب في منح 200% وليس 100%، لا أتوقف عن الحلم أبدا".

صبحي انضم إلى ستوك قادما من الأهلي في صيف 2016 بمبلغ 5 ملايين يورو، ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2020.

وشارك الدولي المصري في 19 مباراة بكل المسابقات صنع خلالها هدفين مع ستوك.

التعليقات