حصاد الموسم – 5 مواهب انفجرت في إنجلترا.. مفاجأة برازيلية وبديل كانتي

الجمعة، 19 مايو 2017 - 21:08

كتب : رامي جمال

كأس البريميرليج

لم يتبق سوى جولة واحدة فقط على نهاية الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي وتوج تشيلسي باللقب وهبطت أندية سندرلاند وميدلزبرة وهال سيتي.. لكن ماذا عن المواهب التي سطعت بقوة خلال الموسم الجاري؟

ونشرت صحيفة "سكاي سبورتس" الإنجليزية تقريرا مطولا عن أبرز خمس لاعبين سطعوا في الموسم الجاري من البريميرليج ويستعرضه FilGoal.com.

جابرييل خيسوس

Gabriel Jesus has starred for Manchester City since January

انضم خيسوس لمانشستر سيتي قادما من بالميراس في الانتقالات الشتوية الماضية ولم يحتج سوى لثماني دقائق في مباراته الأولى ضد توتنام حيث كاد يهز الشباك مبكرا لولا أن تصويبته مرت أعلى المرمى بقليل.

لكن في المباراة التالية مباشرة بدأ أساسيا ضد وست هام وسجل هدفا وتلاه بهدفين جديدين في شباك سوانزي سيتي ولكن مسيرته تعطلت قليلا بسبب الإصابة التي تعرض لها في فبراير الماضي.

وسجل خيوس تسعة أهداف وصنع ثلاثة آخرين في تسع مباريات شارك فيهم في الدوري الإنجليزي ما يجعل جمهور سيتي يتسائل كيف كان سيكون موسم الفريق إن بدأه اللاعب البرازيلي معهم بدلا من الانضمام إليهم في يناير.

بيب جوارديولا مدرب الفريق تحدث عنه قائلا:"تأثيره ضخم للغاية هو يرغب في أن يصبح لاعبا عظيما وأفضل، ويرغب في الاستماع للنصائح والعمل دائما".

جوردان بيكفورد

Jordan Pickford has been linked with a big move in the summer transfer window

هبط سندرلاند للدرجة الأولى لكن النقطة المضيئة في موسم الفريق كان حارس مرماه الشاب جوردان بيكفورد الذي لولاه لكانت تصبح الأمور أسوأ.

اللاعب صاحب الـ23 عاما بدأ موسمه ضد ساوثامبتون وتسبب خطأ قاتل منه في استقبال هدفا لكنه منذ ذلك الحين أصبح رائعا، فنسبة تصدياته للفرص التي هددت مرماه بلغت 75%.

وهذه هي رابع أعلى نسبة للتصديات في الموسم الحالي من البريميرليج خلف كل من هوجو لوريس من توتنام وتوم هيتون من بيرنلي وبيتر تشك من أرسنال.

أداء بيكفورد الرائع جعله ينضم لمنتخب إنجلترا في شهر أكتوبر الماضي بالإضافة لترشيحه لجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم بجوار كل من ديلي ألي وهاري كين ومايكل كين وليروي ساني وروميلو لوكاكو.

التقارير الصحفية تشير إلى أن إيفرتون وأرسنال مهتمان بضمه.

توم ديفيز

Tom Davies scores for Everton against Manchester CIty

الناشئ القادم من أكاديمية إيفرتون بدأ يظهر مع الفريق الأول بنهاية الموسم الماضي ولكنه انفجر في نظيره الجاري مع مدربه رونالد كومان وصنع هدفا في شباك ساوثامبتون في شهر يناير الماضي.

ومنذ تلك المباراة بدأ 17 مباراة أساسيا من أصل 18 لعبها فريقه بالدوري وقدم أفضل أداء له حينما اكتسح إيفرتون منافسه مانشستر سيتي برباعية دون رد وسجل هدفا مُبهرا بعد مجهود فردي رائع.

وتحدث أيقونة أرسنال عن ذلك الهدف قائلا:"لو كان رونالدو هو من سجله لكان تحدث عنه الجميع طوال الليل في شتى أنحاء العالم".

وجدد ديفيز تعاقده مع إيفرتون لخمس سنوات وربما لن تمر فترة طويلة حتى يحصل على استدعائه للمنتخب الإنجليزي وهو بعمر الـ18.

ويلفريد نديدي

Wilfred Ndidi has impressed since his arrival at Leicester in January

رحل نجولو كانتي عن ليستر سيتي لينتقل لتشيلسي وترك فجوة كبير في وسط ملعب حامل لقب البريميرليج الموسم الماضي لكن الثعالب عوضوه في شهر يناير الماضي بلاعب آخر يدعى ويلفريد نديدي قادما من جنك البلجيكي.

ساهم نديدي على مساعدة ليستر في النجاة من الهبوط من الدوري الإنجليزي وهو لاعب حيوي تجده يركض في كل مكان بالملعب.

فقط إدريسا جاي لاعب إيفرتون يمتلك معدل استخلاص للكرة خلال المباراة الواحدة أكثر من لاعب ليستر سيتي.

وسجل أول أهدافه بتسديدة بعيدة المدى في شباك ستوك سيتي ثم هز شباك وست بروميتش الشهر الجاري.

وبدأت المقارنات بين اللاعب النيجيري والأيقونة الفرنسية باتريك فييرا وسيجد ليستر صعوبة في الحفاظ عليه إن واصل أدائه الجيد خلال الموسم المقبل.

روب هولدينج

Rob Holding has been one of Arsenal's top performers recently

بدأ المدافع الشاب صاحب الـ21 عاما يقتحم تشكيل أرسنال خلال شهر أبريل بعدما انتقل للفريق قادما من بولتون الصيف الماضي.

وعندما لعب أرسنال بثلاثة مدافعين في الخلف أظهر اللاعب الشاب خبرة كبيرةونضج في طريقة لعبه.

كما تألق في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي وفاز أرسنال بالثماني مباريات التي بدأها هولدينج أساسيا وخسر اللقاء الوحيد الذي غاب عنه وكان ذلك ضد توتنام في دربي لندن.

آرسين فينجر مدرب أرسنال تحدث عنه قائلا:"دائما أشعر بسمات متشابهة بين اللاعبين العظماء الذين قابلتهم في حياتي، إن سألتهم كيف لعبوا سيقولون لك بدقة ما حدث خلال اللقاء وحتى الأخطاء التي ارتكبوها".

وأتم"أرى أن هناك مستقبل ينتظر هولدينج وأن يكون أحد تلك الجواهر التي تحدثت عنها، سأظل أتتبعه عن قرب لأنني أثق بأنه سيكون لاعبا دوليا لإنجلترا قريبا".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس