بالصور - الابتسامة البيضاء مستمرة.. الزمالك يهزم دجلة "ميدو والحضري"

الخميس، 18 مايو 2017 - 22:59

كتب : أحمد العريان

الزمالك - وادي دجلة

حقق الزمالك الفوز الثالث على التوالي مع أوجوستو إيناسيو مدرب الفريق البرتغالي بعد الفوز على وادي دجلة.

فاز الزمالك على ضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 29 من الدوري المصري.

الزمالك بدأ اللقاء بشكل هادئ، بغية إيجاد ثغرة في دفاعات وادي دجلة.

أسامة إبراهيم سدد كرة بعيدة المدى، لكن عصام الحضري تصدى للكرة على مرتين ومنع خطورة الأبيض.

في الدقيقة الـ 22 كان التهديد الأخطر للأبيض. دونجا استلم الكرة في وسط الملعب وراوغ ثنائي وسط ملعب دجلة، قبل أن يرسل بينية رائعة لشيكابالا.

شيكابالا استلم المرة وراوغ السيد سالم، قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

وادي دجلة حاول الرد، وفي الدقيقة الـ 27 أرسل محمود علاء كرة طويلة خلف مدافعي الزمالك، لكن أحمد الشناوي خرج وأنقذها وحولها إلى رمية تماس برأسه.

صمود دجلة توقف عند الدقيقة الـ 37 وقتما سجل ستانلي أوهاووتشي الهدف الأول للفريق الأبيض من كرة طولية من معروف يوسف داخل منطقة الجزاء، قابلها ستانلي بتصويبة قبل أن تنزل الكرة على الأرض، وحولها إلى شباك الحضري.

الشوط الأول سار بشكل جيد، لكن الدقيقة الـ 42 شهدت اصطدام قوي بين شيكابالا ودونجا أدى لإصابة الثنائي، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف.

بين شوطي اللقاء، اشتكى دونجا من حالة دوار، لكنه استمر في الملعب مع بداية الشوط الثاني.

وفي أولى لحظات الشوط الثاني، بدأ هجوم وادي دجلة. وفي الدقيقة الـ 46 نجح عرفة السيد في إدراك هدف التعادل من ركنية قابلها برأسة ووضعها في شباك أحمد الشناوي.

الزمالك حاول إضافة الهدف الثاني مرة أخرى، وفي الدقيقة الـ 53 سدد معروف يوسف كرة قوية لكنها علت المرمى.

دونجا لم يستطع الاستمرار بإصابته، وفي الدقيقة الـ 57 خرج مستبدلا لصالح صلاح ريكو.

وفي محاولة لتقوية الهجوم، شارك حسام باولو بدلا من مايوكا في الدقيقة الـ 65.

الدقيقة الـ 70 شهدت الهدف الثاني للزمالك. محمد إبراهيم يصوب من خارج منطقة الجزاء، تصطدم بالمدافع وتحول اتجاهها لتسكن الشباك.

وكاد حسام باولو أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ 73 من عرضية مصطفى فتحي التي قابلها بلمسة واحدة تجاه المرمى، لكن الحضري أنقذها وحولها إلى ركنية.

مرة أخرى يهدد باولو مرمى دجلة. عرضية من ستانلي يقابلها برأسية كانت في طريقها للمرمى، لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت للخارج.

دجلة حاول إدراك هدف التعادل خاصة من الكرات الثابتة، لكن الزمالك ظل صامدا، وكاد الفريق الأبيض أن يباغت دجلة بهدف ثالث في الدقيقة الـ 88 من اختراق لمحمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء وتصويبة اصطدمت بمدافع دجلة وطالب فيها إبراهيم بركلة جزاء.

الدقيقة الـ 90 شهدت تصويبة قوية من يوسف أوباما لكن الشناوي تصدى لها بثبات، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

فوز الزمالك رفع رصيده للنقطة الـ 54 في المركز الثالث مؤقتا، ومتفوقا على المصري بالمركز الرابع صاحب الـ 50 نقطة، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند النقطة الـ 36 في المركز العاشر.

يذكر أن الزمالك سيخصم منه ثلاث نقاط بنهاية الموسم بسبب الانسحاب أمام مصر للمقاصة، وبذلك سينخفض رصيد الفريق الأبيض إلى 51 نقطة، في وقت يملك المصري مباراة مؤجلة مع سموحة، سيتفوق بها على الزمالك حال انتصر فيها.

التعليقات