أرقام في الجول – هل قدم معلول إضافة عن صبري رحيل أمام الشرقية؟

الخميس، 18 مايو 2017 - 14:31

كتب : محرر في الجول

الأهلي - علي معلول

بات مركز الظهير الأيسر في الأهلي صداعا في رأس الكثير من جماهير الأحمر التي لا ترى مبررا لاستبعاد علي معلول من بعض المباريات.

علي معلول

النادي : الأهلي

صبري رحيل

النادي : الجونة

الظهير الأيسر التونسي للأهلي جلس بديلا لصبري رحيل خلال المباراتين السابقتين أمام النصر للتعدين وزاناكو الزامبي في دوري أبطال إفريقيا.

لكن معلول شارك مع الأهلي في التعادل المفاجيء أمام الشرقية صاحب المركز الأخير جدول ترتيب الدوري.

فهل قدم معلول الإضافة التي كان ينتظرها الأهلي في مباراة أمام متذيل الدوري عن التي قدمها صبري رحيل في مباراة زاناكو الزامبي وهل كان البدري محقا في الدفع بالأخير؟

ومن سيكون صاحب الحظوظ الأقوى للعب في الكاميرون أمام القطن بمباراة مصيرية للأهلي ستحدد الكثير من مستقبل الفريق في دوري أبطال إفريقيا؟

رحيل Vs معلول

وسنستعرض معا أرقام الثنائي صبري رحيل أمام زاناكو وعلي معلول أمام الشرقية لنرى الإضافة التي قدمها التونسي في مباراة الشرقية.

لعب كل منهما 90 دقيقة كاملة، علي معلول مرر الكرة 55 مرة منهم 53 تمريرة صحيحة بنسبة 96.36% مقابل 38 تمريرة لصبري رحيل أمام زاناكو منهم 33 تمريرة صحيحة بنسبة 86.84%.

أما التمريرات الطولية فقد نفذ معلول اثنين منهم واحدة صحيحة بنسبة 50%، أما رحيل فقد نفذ 3 تمريرات طولية منهم 2 صحيحتين بنسبة 66.67%.

نأتي للكرات العرضية والتي تهم كثيرا المتابعين، فخلال مباراة الشرقية نفذ معلول 6 كرات عرضية منهم واحدة فقط صحيحة بنسبة 16.67% بعكس صبري رحيل الذي نفذ 10 عرضيات منهم 3 بشكل صحيح وبنسبة 30%.

نجد تفوقا ملحوظا لصبري رحيل في افتكاك الكرة بشكل عام فأمام زاناكو نجح في منع الكرة من الوصول للخصم 12 مرة منهم 4 نجح في الاحتفاظ بالكرة بعدها، أما معلول أمام الشرقية فقد منع الكرة 4 مرات فقط منهم واحدة فقط احتفظ بالكرة بعدها.

استخلاص الكرة يتفوق أيضا رحيل فقد نجح 3 مرات أمام زاناكو مقابل مرة وحيدة فقط لمعلول أمام الشرقية.

في الكرات الهوائية فاز صبري رحيل بـ3 كرات ولم يخسر أي منها بنسبة نجاح 100% مقابل صفر لعلي معلول الذي خسر الكرة الهوائية الوحيدة أمام الشرقية، وفي مناطق الأهلي الدفاعية نجح رحيل أمام زاناكو في إبعاد الكرة عنها 3 مرات مقابل مرة وحيدة لعلي معلول.

الثنائي تعادلا في الكثير من الأشياء مثل ارتكاب الأخطاء وهو 0 لكل منهما وأيضا فقدان الكرة، 4 مرات لكل منهما كما لم يسدد أي منهما على المرمى أمام زاناكو والشرقية.

التعليقات