إيبسوس: أجرينا بحث شعبية الأهلي بعينة 12 ألف شخص

الأربعاء، 17 مايو 2017 - 15:21

كتب : محمود باهي

الأهلي - زاناكو

شرح أيمن علي المدير الإعلامي لشركة إيبسوس، إجراءات البحث الذي تم إجرائه لقياس شعبية الأهلي، وكشفت عنه شركة "صلة" السعودية راعي القلعة الحمراء منذ أيام.

وقال المدير الإعلامي لإيبسوس: "نحن ثان أكبر شركة في العالم بمجال الأبحاث، لقد طلبت شركة صلة بعمل بحث عن جمهور الأهلي وباقي الأندية، وبالفعل أجرينا البحث يوم 2015، وتم الإعلان عن نتيجته منذ أيام".

وأوضح عبر برنامج الكرة في ملعبك بإذاعة شعبي إف إم "وجدنا أن 54 مليون شخص مهتمون كرة القدم في مصر، حيث تم اختيار العينة من أشخاص أعمارهم 15 سنة على الأقل من الحضر والريف، وبلغ إجمالي العينة التي أجرينا عليها البحث 12 ألف شخص".

وأضاف "لا يمكن في أي بحث، أن نسأل الشعب كله، بل نبحث عن نسبة تمثله، بل عملنا الحد الأقصى من الشريحة .. فمن المستحيل أن نجد 12 ألفا، جميعهم ينتمون للنادي الأهلي، فالبحث تم في 26 محافظة في مصر، لذا من الصعب أن يكون الجميع أهلاوية".

وواصل "وجدنا أن نسبة 49% من الشريحة سيدات مقابل 51% رجال، وكانت جماهير الأهلي نسبتها 80% من مشجعي كرة القدم، والنسبة الباقية أغلبيتها الزمالك، وباقي الأندية لا تزيد عن 1%".

وشدد "البحث سليم بنسبة 98%، وتم بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي، بل عن طريق لقاءات مباشرة مع الجماهير، وأخرج نفس النتائج التي أجريناها أيضا عن طريق الهواتف الذكية".

وأتم المدير الإعلامي لشركة إيبسوس: "مصر في 2015 بلغ التعداد السكاني 80 مليون، هذا هو التعداد الذي عملنا على أساسه".

التعليقات