بالفيديو – نسر بنفيكا يحلق باللقب الـ36 بعد خماسية في مرمى جيماريش

السبت، 13 مايو 2017 - 21:12

كتب : أحمد العريان

بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي للمرة الـ 36 بتاريخه.

توج نادي بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه وللمرة الرابعة على التوالي بشكل رسمي.

بنفيكا فاز على فيتوريا جيماريش بخمسة أهداف مقابل لا شئ، ضمن مباريات الجولة الـ 33 من الدوري البرتغالي في المباراة التي جمعتهما على ملعب "دا لوش".

فرانكو كيرفي افتتح النتيجة بالدقيقة الـ 11 من متابعة لتسديدة جوناس التي تصدى لها الحارس، وتابعها كيرفي في المرمى.

في الدقيقة الـ 16 كان راؤول خيمنيز المهاجم المكسيكي يقف في منطقة التسلل، لكن ركلات المرمى مثل الركنيات تماما لا يحتسب فيها تسللات، ولذلك مرر إيديرسون مورايش حارس بنفيكا الكرة مباشرة إلى راؤول، والذي بدوره راوغ الحارس بإسقاط الكرة فوق رأسه ثم أكملها في المرمى برأسية في المرمى.

الهدف الثالث جاء بالدقيقة الـ 37 وتحديدا عن طريق كريستيان بيتزي بعد تمريرة رائعة من جوناس داخل منطقة الجزاء، ليودعها في المرمى.

وقبل نهاية الشوط، أضاف جوناس نفسه الهدف الرابع الأروعن حين سدد الكرة ساقطة فوق دوجلاس حارس جيماريش المتقدم معلنا عن الهدف الرابع، لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور بأربعة أهداف مقابل لا شئ.

في شوط المباراة الثاني، أكمل بنفيكا حفلته بهدف خامس في الدقيقة الـ 67 من ركلة جزاء تحصل عليها فرانكو كيرفي وسددها جوناس بنجاح في المرمى.

فوز بنفيكا رفع رصيده للنقطة الـ 81 في صدارة الترتيب، وبفارق 8 نقاط عن بورتو في المركز الثاني، والذي سيخوض مباراته بهذه الجولة غد الأحد أمام باسوش فيريرا.

ولأن الدوري لم يتبق به سوى جولة وحيدة متبقية بعد تلك الجولة، فيكون بنفيكا قد توج رسميا بلقب الدوري البرتغالي للمرة الرابعة تواليا.

بنفيكا بذلك عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالدوري البرتغالي بعدما رفع رصيده من البطولة للقب الـ 36، فيما يعد بورتو هو ثاني أكثر الفرق المتوجة باللقب برصيد 27 بطولة.

ومازال يملك بنفيكا فرصة التتويج بثنائية الدوري والكأس عن الموسم الجاري، إذ أن الفريق الأحمر وصل لنهائي كأس البرتغال، ومن المقرر أن يلاقي جيماريش نفسه في المباراة النهائية يوم 28 مايو الجاري.

التعليقات