منافس الزمالك - تعرف على أخطر لاعبي كابس.. "الهداف العاشق لروني"

الخميس، 11 مايو 2017 - 21:33

كتب : محمد البنا

عباس أميدو (على اليسار) يحتفل بهدفه في شباك مازيمبي وبجواره زميله فينياس باموسي

منافس يبدو مجهولا أمام الزمالك في انطلاق مشواره بدوري أبطال إفريقيا بالجولة الأولى للمجموعة الثانية.. كابس يونايتد الزيمبابوي الذي يحل ضيفا مساء الجمعة في برج العرب.

كابس زار مصر في مناسبتين من قبل الأولى في كأس الكؤوس 1983 عندما خسر من المقاولون العرب 2-0 في ربع النهائي، والثانية بالكونفدرالية 2009 وسقط أمام إنبي 2-1.

والزيارة الثالثة ستكون لمواجهة الزمالك للمرة الأولى بعد ثماني سنوات من آخر زيارة له، وبالتالي فالفريق يعتبر مجهولا.

وبالنظر لنتائج الفريق في المسابقة المحلية، فهو يحتل المركز السابع بعد خمس مباريات فاز في مباراتين وتعادل ثلاثة ولم يُهزم.

والملاحظ أن معدل تهديف كابس في المباراة الواحدة يقترب من هدفين، وشباكه اهتزت أربع مرات في خمس مواجهات.

ومن تسعة أهداف سجلها فريق كابس، ثلاثة لاعبين فقط سجلوا سبعة أهداف بواقع ثلاثة لعباس أميدو وهدفين لكل من رونالد فومبيدزاي وتافادزوا روسكي.

لكن أخطر لاعبي كابس يونايتد هو أميدو الذي ساهم في وصول فريقه لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد هدفه أمام مازيمبي في الكونجو.

أميدو يبلغ من العمر 26 عاما من مواليد 1990 خاض تجربة احتراف في كايزر شيفز الجنوب إفريقي لكن تجربته لم تكن ناجحة بالقدر الكافي في جنوب إفريقيا بعد تسجيله أربعة أهداف فقط في 22 مباراة ليعود إلى زيمبابوي في يناير 2016.

وصرح أميدو وقت انضمامه لكايزر شيفز: "أحب اللعب كمهاجم ثاني، وليس صريح.. ومثلي الأعلى هو توماس مولر وواين روني".

وأضاف "خاصة روني ومميزاته في التحرك والتكنيك وإنهاء الهجمات".

لويد شيتموي المدير الفني لكابس يونايتد يعتمد على أميدو كمهاجم صريح في المباريات الأخيرة استغلالا لسرعته ومهارته، وقد نجح في ذلك بتسجيل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين بالدوري إضافة إلى هدف في دوري أبطال إفريقيا.

ونجح أميدو في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الزيمبابوي ضد شابونجو يونايتد صاحب المركز الأخير في تسجيل هدفين ضمن رباعية نظيفة لفريقه.

التعليقات