3 محترفين ودوليين بزامبيا في قائمة زاناكو أمام الأهلي

الخميس، 11 مايو 2017 - 16:45

كتب : عادل كُريّم

زاناكو الزامبي

ضم مومبابا نومبا المدير الفني لفريق زاناكو الزامبي 18 لاعبا في قائمته التي ستواجه الأهلي يوم السبت المقبل في افتتاح دور المجموعات بدوري الأبطال.

وجاءت قائمة زاناكو على النحو التالي:

حراسة المرمى: توستر نساباتا - راتشا كولا

خط الدفاع: زيميسيليني مويو - زيو تيمبو - تشونجو تشيروا - جورج تشيلوفيا - أندرو كويليكو- لي نجوما - تاونجا بويمبيا

خط الوسط: ريتشارد كاسوندي - أوجستين مولينجا - سيث ساكالا - أيوبو روبين ليانجا - إرنست مبيوي

خط الهجوم: فيليكس نياندي - كينيدي موسوندا - أدامسون مولاو - كوامي أترام

ويعتبر المهاجم فيليكس نياندي هو أحدث الوجوه الجديدة بالفريق، حيث انضم إلى صفوف زاناكو الأسبوع الماضي من فريق فورست رينجرز، وتم تسجيله في القائمة الإفريقية مع فتح باب القيد.

ويغيب عن الفريق في مباراة الأهلي لاعبان، هما حارس المرمى مانجاني باندا ولاعب الوسط بويد موسوندا، لاعبا منتخب زامبيا للشباب بطل أفريقيا تحت 20 سنة، لارتباطهما بمعسسكر تدريبي مع منتخب الشباب الزامبي في إسبانيا حالياً.

وتضم قائمة زاناكو لاعبين دوليين بمنتخب زامبيا الأول هما المدافعين زيو تيمبو وجورج تشيلوفيا، بالإضافة للاعبين في منتخب زامبيا للمحليين هما لاعب الوسط ريتشارد كاسوندي وحارس المرمى راتشا كولا.

كما تضم تشكيلة زاناكو ثلاثة لاعبين محترفين، هم المهاجم الغاني كوامي أترام، ولاعب الوسط التنزاني أيوبو روبين ليانجا، والمدافع الزيمبابوي زيميسيليني مويو.

يذكر أن فريق زاناكو كان قد أقصى الجيش الرواندي من الدور التمهيدي بالتعادل معه سلبياً في زامبيا، ثم الفوز عليه في رواندا بهدف سجله المدافع تاونجا بويمبيا، ثم في دور الـ32 تغلب على يانج أفريكانز التنزاني بقاعدة الهدف خارج الأرض، حيث تعادلا أولاً في دار السلام بهدف لكل فريق وسجل لزاناكو الغاني أترام، قبل أن يتعادلا سلبياً في زامبيا.

التعليقات