الأهلي: 50 مليون مهتم بالكرة في مصر.. بينهم 40 مليون أهلاوي

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 22:51

كتب : FilGoal

فرحة جول حجازى وشماريخ جماهير الاهلى مباراة الاهلى واسيك

أوضح النادي الأهلي أن هناك دراسة أجريت الفترة الاخيرة تثبت أن جماهير القلعة الحمراء تبلغ 80% من جمهور الكرة في مصر، حسب الموقع الرسمي للنادي.

وأشار الأهلي عبر موقعه الرسمي إلى أن شركة صِلة راعية النادي تعاقدت مع شركة إبسوس بهدف دراسة الواقع الكروي المصري وحجم ونوع وطبيعة اهتمام المصريين بكرة القدم، والقياس الحقيقي والواقعي لشعبية الفِرق الكروية المصرية، استنادًا إلى إحصاءات وأسس علمية وبحوث حقيقية.

وأظهرت هذه النتائج أن هناك 50 مليون مشجع كرة قدم في مصر.. والمقصود بالمشجع هنا هو الذي يهتم بكرة القدم، ويتابعها بشغف، وليس من باب المصادفة أو المجاملة.. ومن هؤلاء الخمسين مليون مشجع.. 62% رجالًا و38% نساءً.. وثمانون بالمائة منهم يشجعون النادي الأهلي.

أي أن أربعون مليون أهلاوي.. منهم 54% رجالًا وشبابًا و46% نساءً وفتياتٍ.. وأظهرت الدراسات أيضًا أن 53% من جمهور الأهلي أقل من خمسة وثلاثين عامًا.. وأن 21% من جماهير الأهلي.. أي تسعة ملايين أهلاوي.. لا تشاهد إلا قناة الأهلي التليفزيونية أيًا كان ما تقدمه.. كما أظهرت هذه الدراسات أيضًا أنه من الـ50 مليون مصري، الذين يشجعون كرة القدم.. 61% منهم يملكون هواتف ذكية.. و78% منهم لا يستمعون للراديو.

و69% منهم يتابعون مباريات الكرة تلفزيونيًا، مقابل 1% فقط يشاهدها عبر الانترنت.. و31% منهم يجمع بين التليفزيون والمواقع الإلكترونية لمشاهدة المباريات.

التعليقات