أبو ريدة يكشف كواليس اكتساحه لانتخابات الفيفا

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 03:05

كتب : محمود باهي

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

قال هاني أبوريدة، إنه بدأ التخطيط للترشح مجددًا بانتخابات اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة إفريقيا منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف أبو ريدة عبر برنامج مع شوبير بقناة صدى البلد: "النجاح الكبير تحقق بفضل مجموعة عمل قوية، ورعاة، والدولة التي شاركت باحترافية شديدة، فالتحضير لخوض الانتخابات كان جيدًا، رغم مراهنة الكثيرين على عدم دخولي من الأساس، إضافة إلى وجود مشكلة كبيرة مع عيسى حياتو".

وأوضح: "بدأت التخطيط منذ نوفمبر الماضي، وكانت المرحلة الأولى دعم أحمد أحمد في انتخابات الاتحاد الإفريقي شهر مارس الماضي، ثم التفكير في انتخابات اللجنة التنفيذية".

وواصل: "المنافس التنزاني كانت حظوظه قوية، ولكن أبلغته بأنني أضمن 10 أصوات من أصل 11 لمنطقته، لذا فضل الانسحاب تفاديًا لخسارة بفارق كبيرة".

واستدرك: "أما المنافس الكاميروني فهو مدير التنمية بالاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، ولديه علاقات جيدة بكل دول القارة، هذا كان الخوف، لأنه كان مسؤولا عن مشروع الهدف وتمويل الاتحادات الأهلية".

واستطرد أبوريدة: "القلق كان أيضًا من المجموعة الموالية لعيسى حياتو، وحتى وإن لم يكن لهم أنياب، كذلك الغيرة من دور مصر سواء ممن نجحوا بالانتخابات أو لم يحالفهم التوفيق".

وأتم رئيس اتحاد الكرة: "نجاحي في انتخابات الاتحاد العربي، وحصولي على 20 من 20 في الأصوات، كان مفاجأة كبيرة لي، لأنه يحدث لأول مرة، إلا أن اسم مصر الكبير، كان عاملاً كبيرًا، مما دفع بعض الدول للتصويت لي رغم وجود بعض الخلافات السياسية".

التعليقات