الأهلي ليس في نزهة أمام النصر للتعدين.. 3 أسباب تؤكد ذلك

الإثنين، 08 مايو 2017 - 02:28

كتب : فادي أشرف

الأهلي - الجيش

عندما يواجه الأهلي – متصدر الدوري بـ71 نقطة – النصر للتعدين صاحب المركز الـ16 بـ22 نقطة، على استاد السلام، لن يكون الأحمر في نزهة.

فوارق الترتيب واللاعبين والإمكانيات، ونتيجة الدور الأول بفوز الأهلي بثلاثية، تقول ذلك. لكن في الواقع، هناك 3 أسباب تصعب مواجهة الجولة 28 على الأهلي.

الأحمر يحتاج للفوز، خاصة من أجل حسم الدوري مبكرا، حيث يمكنه الفوز في الـ3 مباريات المقبلة من حسم الدوري رسميا. (طالع التفاصيل)

لكن، هناك 3 عوامل قد تصعب يوم الأهلي أمام النصر للتعدين..

نتائج فريق أحمد كشري

فاز النصر للتعدين في 4 من أصل أخر 5 مباريات خاضها.

وخلال تلك المباريات، لم يدخل مرمى الفريق سوى هدفين وسجل 5 أهداف.

طفرة التعدين قد تعود لأحمد كشري، الذي يقول إنه آت إلى القاهرة من أجل الفوز على الأهلي. (طالع التفاصيل)

في أخر 5 مباريات، فاز النصر للتعدين على وادي دجلة 2-1، وعلى الداخلية 1-0، وخسر من أسوان 1-0، وفاز على بتروجيت 1-0 والاتحاد السكندري 2-0.

اشتعال صراع البقاء في الدوري

فوز أسوان المفاجئ على سموحة قلب الموازين في صراع البقاء في الدوري.

أما بقية أطراف الصراع فمواجهاتهم في نفس الجولة أسهل من مواجهة النصر للتعدين، حيث يواجه الشرقية الاتحاد السكندري، والداخلية إنبي.

الفارق بين النصر للتعدين، الفريق الأول في مثلث الهابطين، وأسوان، الذي يحتل أول مراكز النجاة، اتسع لـ3 نقاط، لذا سيقاتل النصر للتعدين من أجل أي نقاط أمام الأهلي.

وأشار كشري "لدينا أصعب مشوار لفريق يصارع على البقاء، وأقل فرص، بسبب الظروف المحيطة". لكنه في الوقت نفسه أكد "أنا تربيت في الأهلي ولم أتعلم هناك سوى المكسب، هكذا تعودت في الأهلي. حتى إن لم يكن فريقي كبير، أجاهد لأفوز".

متاعب تكتيكية للأهلي؟

خاض الأهلي مباراة طلائع الجيش بقلبي دفاع لم يلعبا مع بعضهما كثيرا هذا الموسم، رامي ربيعة ومحمد نجيب، مع لاعبي خط وسط أفضل مميزاتهما ليست الدفاع بكل تأكيد، حسام غالي وعمرو السولية.

هذه التركيبة جعلت الأهلي هدفا لنيران الجيش، الذي هدد شريف إكرامي بـ12 تسديدة وسجل في مرماه هدفا لينضم لفقط 4 أندية استطاعت فعل ذلك في الدوري.

خلال مباراة التعدين، قد يهدف حسام البدري المدير الفني للأهلي لإيجاد توليفة تقلل المتاعب الدفاعية لفريقه في ظل غياب حسام عاشور – الموقوف لـ3 مباريات مقبلة.

العون جاء للبدري بعودة أحمد فتحي، الذي قد يبدأ اللقاء في وسط الملعب لتعزيز قدرات الأهلي الدفاعية خاصة في الضغط الأمامي على التعدين.

التعليقات