بعد خسارة المقاصة.. متى يحسم الأهلي الدوري رسميا

السبت، 06 مايو 2017 - 20:22

كتب : فادي أشرف

مصر للمقاصة - الأهلي

تجمد رصيد مصر للمقاصة عند النقطة 63 بعد الخسارة من بتروجيت في الجولة 28 في الدوري، فكيف يؤثر ذلك على الأهلي؟

الفارق بين متصدر الدوري الأهلي، صاحب الـ71 نقطة، ووصيفه مصر للمقاصة، تجمد عند 8 نقاط، ويتبقى للأهلي مباراة أقل يخوضها يوم الاثنين أمام النصر للتعدين.

وبذلك، يكون أقصى عدد من النقاط يستطيع مصر للمقاصة الوصول إليه هو 81 نقطة، ما يعني أن الأهلي في حاجة إلى 11 نقطة لحسم بطولة الدوري رسميا، حيث يصل رصيده في هذه الحالة إلى 82 نقطة.

وهنا نرصد 4 سيناريوهات لموعد حسم الأهلي للدوري..

السيناريو الأول: يستطيع الأهلي حسم الدوري (إذا فاز المقاصة على الاتحاد السكندري في الجولة 29) إذا فاز الأحمر على النصر للتعدين، ثم الشرقية في الجولة 29، ومصر للمقاصة في الجولة 30، حيث سيصل الفارق حينها بين الأهلي والمقاصة إلى 14 نقطة قبل 4 جولات من نهاية البطولة.

السيناريو الثاني: بافتراض تعادل الفريقين، الأهلي والمقاصة، في الجولة 30 (بعد فوز المقاصة على الاتحاد، والأهلي على النصر للتعدين والشرقية)، لن يحسم الأهلي الدوري حيث سيصل الفارق إلى 11 نقطة قبل 4 جولات من النهاية، حينها سيحتاج الأهلي لنقطة وحيدة من مبارياته الأربعة أمام سموحة، إنبي، المصري، الزمالك.

السيناريو الثالث: تعثر المقاصة بالتعادل أمام الاتحاد السكندري في الجولة 29، وفوز الأهلي على النصر للتعدين والشرقية، حينها يصل رصيد الأحمر للنقطة 77 ومصر للمقاصة للنقطة 64، ما يترك الفارق عند 13 نقطة قبل 5 جولات من نهاية البطولة. ما يعني أن الأهلي سيكون في حاجة لـ3 نقاط لحسم الدوري رسميا، يمكنه حصدهم أمام المقاصة نفسه في الجولة 30.

السيناريو الرابع: خسارة المقاصة أمام الاتحاد السكندري، وتوقف رصيده عند النقطة 63، وفوز الأهلي أمام النصر للتعدين والشرقية ليصل للنقطة 77، ليوسع الفارق لـ14 نقطة قبل 5 جولات من النهاية.

ما يعني أن نقطتين فقط يحسمان للأهلي الدوري في هذه الحالة.

التعليقات