البدري ضد طارق يحيى.. التاريخ يرجح كفة الأحمر

الخميس، 04 مايو 2017 - 15:45

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

الأهلي والجيش

يحل النادي الأهلي ضيفا على طلائع الجيش في إطار الجولة الـ 27 من منافسات الدوري المصري موسم 2016-2017 التي ستقام في تمام السابعة مساء الخميس على ملعب الجيش الجديد بالسويس.

يدخل الأهلي اللقاء متصدرا لجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نادي مصر للمقاصة بقيادة فنية للمدير الفني حسام البدري ولكن من مدرجات الاستاد على خلفية طرده من مباراة الإنتاج الحربي الأحد الماضي وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ضمن مباريات الجولة 26 للدوري الممتاز.

يسعى الفريق الأحمر لنفض غبار تعثره أمام فريق طلائع الجيش القادم من هزيمة الأسبوع الماضي أمام الإتحاد السكندري الذي حول هزيمته 2/1 لفوز 3/2.

بدوره طلائع الجيش يدخل المباراة تحت قيادة فنية للمدير الفني طارق يحيى برصيد 35 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف والفوز يعني الكثير من أجل تحسين مركزه في لائحة ترتيب الدوري العام.

تاريخياً وعلى مستوى المدربين، واجه حسام البدري بقيادة فنية للشياطين الحمر المدرب طارق يحيى ولكن كمدير فني للإنتاج الحربي في 3 مباريات شهدت تفوق البدري في جميع اللقاءات على النحو التالي :

تقابل البدري وطارق يحيى في مناسبتين ضمن مباريات الدوري العام موسم 2009-2010.

انتهى لقاء الذهاب في 20 ديسمبر 2009 بهدف نظيف أحرزه مهاجم الأهلي عماد متعب ضمن الأسبوع الـ15على ملعب السلام.

مواجهة الإياب وحسمها البدري أيضا في 17 مايو 2010على استاد القاهرة الدولي بنفس نتيجة الذهاب بهدف نظيف لأحمد بلال ضمن مباريات الأسبوع الـ30.

المواجهة الثالثة 3 يونيو 2010 ضمن مباريات نصف نهائي كأس مصر نجح البدري في قيادة الأهلي للتأهل للنهائي على حساب الإنتاج الحربي بهدفين أحرزهما المهاجم محمد فضل بينما أحرز سامح العيدروس هدف الفريق العسكري، قبل أن يخسر الأهلي البطولة بعد هزيمته في المباراة النهائية أمام حرس الحدود بركلات الترجيح.

حسام البدري كان قد قاد الأهلي في 4 مناسبات أمام طلائع الجيش بقيادة فنية مختلفة، نجح البدري في الانتصار بثلاث لقاءات والتعادل في مباراة.

الأولى في 11 سبتمبر 2009 أقيم لقاء الأهلي وطلائع الجيش على ملعب جهاز الرياضة العسكري ضمن الجولة الرابعة لمباريات الدوري العام 2009-2010 حسم البدري مواجهته أمام فاروق جعفر 4/2 سجل للأهلي هاني العجيزي والليبيري فرانسيس دوى فوركي وشريف عبد الفضيل ومعتز إينو بينما سجل للطلائع صلاح أمين في مناسبتين.

المواجهة الثانية في 23 فبراير 2010 شهدت مواجهة البدري مدرب الأهلي وفاروق جعفر مدرب الطلائع على إستاد القاهرة تعادلاً إيجابياً بهدفين لكلاً منهما أحرز للأهلي عماد متعب هدفين وكلا من دودزي وطلعت محرم للفريق العسكري.

اللقاء الثالث في 20 أغسطس 2010 شهد تفوق البدري على فاروق جعفر المدير الفني للطلائع ضمن مباريات الجولة الثانية لمباريات الدوري العام موسم 2010-2011 بهدف نظيف لحسام عاشور على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

المواجهة الأخيرة للبدري في 23 نوفمبر الماضي أمام طلائع الجيش بقيادة فنية للكابتن أحمد سامي كانت ضمن الأسبوع العاشر للموسم الحالي وأنتهت بثلاثية نظيفة للأهلي تناوب على تسجيل الأهداف جونيور أجايي، عبدالله السعيد ومؤمن زكريا.

أما عن طارق يحيى فقد واجه الأهلي في 9 لقاءات كمدير فني لثلاثة أندية، بخلاف قيادته للإنتاج الحربي في 3 مباريات خسرها أمام الأهلي بقيادة فنية للكابتن حسام البدري كنا قد ذكرناها من قبل.

المصرية للإتصالات

قاد طارق يحيى المصرية للاتصالات في لقاء وحيد بتاريخ 5 أبريل 2008 انتهى بتعادل إيجابي أمام الأهلي بقيادة مانويل جوزيه 1/1 على ملعب الكلية الحربية أحرز للأهلي عماد النحاس بينما سجل ناصر حسنين للمصرية للاتصالات ضمن الجولة الثانية والعشرون من الدوري العام موسم 2007-2008 .

مصر للمقاصة

واجه طارق يحيي كمديرً فني للفريق الفيومي النادي الأهلي في 5 لقاءات:

في موسم 2010-2011 قاد طارق يحيى فريق مصر للمقاصة لتعادلين إيجابيين أمام الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ذهابا وإيابا المباراة الأولى ضمن الأسبوع الـ15 بهدف لكل منهما أحرز محمد أبو تريكة للأهلي وسامح عيداروس للفريق الفيومي، بينما انتهت المواجهة الثانية في 10 يوليو 2011 على استاد القاهرة الدولي بالتعادل 2-2 ضمن الأسبوع الـ30 أحرز أهداف اللقاء أحمد حسن وأبو تريكة للأهلي وفؤاد سلامة وأيمن كمال لمصر للمقاصة.

23 ديسمبر 2011 شهد مواجهة جديدة لطارق يحيى أمام الأهلي بقيادة مانويل جوزيه في الدور الأول لموسم 2011-2012 الذي لم يستكمل بسبب أحداث استاد بورسعيد وانتهت بفوز الأهلي 2-1 لمحمد ناجي جدو ووائل جمعة بينما أحرز هدف مصر للمقاصة فؤاد سلامة في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفيوم.

واجه طارق يحيى المدير الفني للمقاصة الأهلي في ذهاب وإياب المجموعة الأولى لموسم 2013-2014.

مباراة الذهاب في 6 أبريل 2014 خسر طارق يحيى أمام مدرب الشياطين الحمر محمد يوسف على استاد القاهرة الدولي برباعية لمحمود حسن تريزيجيه وعبدالله السعيد هدفين وعمرو جمال مقابل هدف وحيد أحرزه حسين السيد.

مباراة العودة في 16 يونيو 2014 على ملعب الدفاع الجوي حسم فتحي مبروك مدرب الأهلي مواجهته أمام طارق يحيى بثلاثية نظيفة أحرز الأهداف سعد سمير، أحمد رؤوف ورمضان صبحي.

النادي الإسماعيلي

8 أبريل 2015 حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله اللقاء الوحيد للمدرب طارق يحيى كمدير فني للدراويش جمعه أمام خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الإسباني للشياطين الحمر أحرز أهداف اللقاء سعد سمير بالخطأ في مرماه وأحرز مؤمن زكريا هدف التعادل من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة ضمن الجولة 24 لمباريات الدوري العام موسم 2014-2015.

طلائع الجيش

قاد طارق يحيى طلائع الجيش أمام الأهلي في مناسبتين في ذهاب وإياب الدوري العام المصري لموسم 2015-2016.

أقيم لقاء الذهاب في 22 أكتوبر 2015 كان في صدام مع البرتغالي جوزيه بيسيرو على ملعب بتروسبورت وحسم الأخير اللقاء بهدف نظيف لعبد الله السعيد.

أما لقاء العودة بتاريخ 13 فبراير 2016 بملعب السويس الجديد فنجح يحيى في حصد نقطة بالتعادل السلبي أمام الأهلي بقيادة عبد العزيز عبد الشافي في مباريات الجولة الـ18.

التعليقات