الجيش ضد الأهلي - لاستعادة الانتصارات والتغلب على الغيابات

الخميس، 04 مايو 2017 - 00:08

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي والجيش

غيابات كثيرة ضربت فريق الأهلي قبل المواجهة المرتقبة ضد طلائع الجيش في الجولة 27 للدوري المصري، خلال المباراة التي تقام بملعب الجيش بالسويس.

الأهلي فشل في الحفاظ على سلسلة الانتصارات المتتالية له بالدوري بعد التعادل في الجولة السابقة ضد الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق.

ويتصدر المارد الأحمر ترتيب جدول الدوري برصيد 68 نقطة بفارق 5 نقاط عن مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني.

وخلال المباراة يبحث الأهلي عن تحقيق عدة أهداف يستعرض معكم FilGoal.com أبرزها.

استعادة الانتصارات

الهدف الأهم للأهلي خلال المباراة هو تحقيق الفوز والعودة مرة أخرى للانتصارات وذلك من أجل توسيع الفارق مع المقاصة منافسه هذا الموسم على اللقب، والتقدم خطوة نحو حصد لقب الدوري.

تعويض غياب عاشور وفتحي

يفقد الأهلي حسام عاشور لمدة 4 مباريات بسبب عقوبة الإيقاف، وهذا يضع حسام البدري المدير الفني للفريق في مأزق لتعويض غيابه في ظل غياب أحمد فتحي أيضا.

ويعاني فتحي من إجهاد في العضلة الضامة بعد مباراة الإنتاج السابقة، لذلك فضل البدري منحه راحة وعدم ضمه لقائمة مواجهة الجيش.

وضم البدري ثلاثي الوسط حسام غالي وعمرو السولية وأكرم توفيق لقائمة فريقه لهذه المباراة.

غيابات الدفاع

لأول مرة منذ انطلاق الدوري الموسم الحالي يغيب سعد سمير عن دفاع الأهلي، وذلك بسبب إنهاء أوراق التجنيد.

يأتي غياب سعد عن مواجهة الجيش مع إصابة أحمد حجازي وعدم مشاركته في المباريات السابقة للأهلي، ليتأكد مشاركة الثنائي رامي ربيعة ومحمد نجيب لأول مرة معا في الدوري مع القلعة الحمراء هذا الموسم.

التدوير

وأكد حسام البدري في تصريحات سابقة أنه سيلجأ لسياسة التدوير في المباريات المتبقية للفريق في الدوري حتى يحصل اللاعبين الأساسيين على راحة.

ويشارك البدلاء والشباب ويحصلون على فرصة للظهور مع الأهلي، وكل ذلك من أجل تجهيز جميع عناصر الفريق للمشاركة في البطولة العربية.

وقرر الأهلي المشاركة في البطولة العربية المقامة في مصر خلال الفترة من 22 يوليو إلى 5 أغسطس.

ولهذا السبب يسعى البدري لإراحة الأساسيين لتجنب تعرضهم للإجهاد خاصة أن الفريق مقبل على مباريات دوري أبطال إفريقيا مع البطولة العربية.

التعليقات