موناكو ويوفنتوس.. لقاء "الثالثة ثابتة"

الأربعاء، 03 مايو 2017 - 02:18

كتب : عمر ناصف

يوفنتوس - موناكو

يدخل يوفنتوس لقاء نصف النهائي الأربعاء أمام موناكو بذكريات نصف نهائي البطولة موسم 1997-1998 عندما نجح فريق السيدة العجوز في تجاوز منافسهم الفرنسي بنتيجة 6-4 في مجموع اللقائين والعبور إلى النهائي الذي خسره بعد ذلك أمام ريال مدريد.

مواجهة تتجدد بين الفرقان بعد أن ألتقيا منذ موسمان فقط في ربع النهائي ونجح يوفنتوس في العبور بهدف وحيد وأكمل المسيرة إلى النهائي الذي خسره أيضا أمام برشلونة ليضيع عليه فرصة التتويج باللقب مرة أخرى.

"الثالثة ثابتة" ستكون شعار الفريقان في المباراة، يوفنتوس يسعى لأن يكون هذا هو العبور الثالث له على حساب الفريق الفرنسي نحو النهائي ولكن هذه المرة ستكون من أجل تحقيق اللقب وتجنب الهزيمة في النهائي بينما فريق الإمارة الفرنسية الصغيرة يسعى لإنهاء سيطرة الأبيض والأسود على مباريات الفريقين السابقة.

فوزان وتعادل وخسارة وحيدة تعرض لها يوفنتوس أمام موناكو في المواجهات الأربع فقط التي جمعت الطرفان سويا.

يدخل يوفنتوس المباراة برقم مميز فلم يستقبل سوى هدفان فقط في مسيرته نحو نصف النهائي ليس من بينهم أي هدف من ألعاب متحركة وفي أدوار خروج المغلوب لم تهتز شباكه رغم مواجهته لبرشلونة والMSN في ربع النهائي بينما موناكو يمتلك رقما عكسيا فأصبح أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا ينجح في الوصول لمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة في أدوار خروج المغلوب.

ولكن دفاع ممثل الإمارة الفرنسية أهتزت شباكه في 16 مناسبة وهو أضعف دفاع متواجد حاليا في البطولة.

يسعى موناكو للوصول إلى النهائي الثاني في تاريخه بعد نهائي 2004 الذي خسره أمام بورتو، في أربعة مناسبات سابقة واجهة الفريق أندية إيطالية في نصف النهائي وفشل في التأهل في كل تلك المناسبات.

بينما يوفنتوس يسعى للوصول إلى النهائي التاسع في تاريخ مشاركاته في البطولة في محاولة جديدة لكسر النحس وسوء الحظ الذي يواجهه في النهائيات.

"لقد واجهنا موناكو منذ عامين وكانت مباراة قوية أمامهم وأعتقد أنها ستكون كذلك أيضا هذه المرة بل أعتقد أنهم سيكونوا أخطر لقد أصبحوا أكثر شبابا وقوة ويلعبون كرة قدم مميزة" هكذا تحدث نائب رئيس يوفنتوس ونجمه السابق بافيل ندفيد.

وتابع الأسطورة التشيكية السابقة "لقد تغير يوفنتوس أيضا وأصبح أكثر ثقة أنا أرى الإصرار والرغبة في أعين اللاعبين".

بينما لودفيك جولي نجم موناكو السابق فقال لموقع الاتحاد الأوروبي "كل شيء من الممكن أن يحدث في نصف النهائي الآن".

"البعض يعتقد أننا الحصان الأسود ولكننا نمتلك الخبرة الأوروبية ومازلنا فريق كبير ونتنمى أن نستمر هكذا".

وتعرض يوفنتوس لضربة بإصابة مدافعه الشاب دانيلي روجاني ستؤثر على دكته بشكل أكبر من تأثيرها على التشكيل الأساسي بينما موناكو لن يخسر أحد من تشكيلته الأساسية في مباراة الأربعاء.

وبينما المهاجم كيلان إمبابي يمزق شباك الخصوم بتسجيله لخمسة أهداف في مشاركاته الأربعة الأخيرة مع الفريق في البطولة وبجانبه راداميل فالكاو رابع أكثر لاعب تسجيلا للأهداف الأوروبية منذ أول مشاركة له في 2009 بعد أن وصل إلى الهدف الأوروبي رقم 39 فجونزالو إيجواين هداف يوفنتوس مازال يبحث عن تسجيل أول هدف له في هذه الأدوار بقميص السيدة العجوز.

سجل إيجواين التهديفي في أدوار خروج المغلوب في تاريخه سواء مع ريال مدريد أو نابولي مخذي فلم يسجل سوى هدفان فقط في 24 مشاركة سابقة.

وسيستضيف ملعب لويس الثاني مباراة الذهاب وهو الملعب الرسمي لموناكو منذ إفتتاحه في يناير 1985 وحتى الآن ويتسع الملعب ل18 ألف وخمسمائة متفرج.

التعليقات